هل المغص من علامات الحمل؟

هل المغص من علامات الحمل

تعدّدت في أيامنا هذه الوسائل لمعرفة إن كانت المرأة حامل أم لا. لكن على رغم ذلك فلا تزال المرأة تعتمد أحيانًا على الأعراض التي تعاني منها وذلك لأن شرائط اختبار الحمل لا تظهر نتائج مضمونة خلال الأسابيع الأولى. فمن الطبيعي أن تريد المرأة المعرفة إن كانت حامل أو لا وذلك بعد حدوث العلاقة الحميمة مع زوجها. فتابعينا في هذا النص لمعرفة إن كان المغص من علامات الحمل.

للمزيد: متى تظهر اعراض الحمل؟

تشعر المرأة في الفصل الأول من الحمل بألم حاد في البطن يكون شبيهاً إلى ألم الدورة الشهرية. فكثيرًا ما يعتبر المغص من علامات حدوث الحمل. إضافةً إلى ذلك، تشير الدراسات إلى أن هناك نسبة كبيرة من النساء اللواتي يعانين من الإسهال كعارض للحمل أما في حالات أخرى فقد تكون ناتجة عن مشكلة صحية فقط لا غير.

لكن هناك علامات كثيرة تدل إلى أن المغص الذي تشعر به المرأة هو من علامات الحمل ومن أبرزها ظهور بقع دم، الشعور بالغثيان والتقيؤ والمعاناة من التقلّصات الحادة.

لكن الجدير بالذكر أن معظم النساء الحوامل يعانين من المغص بسبب زيادة حجم الرحم. كما أن من الطبيعي أن تشعر الحامل بالمغص في بداية حملها وقرب موعد الولادة وحتى بعد الولادة.

في هذا السياق، تختلف غالبًا أعراض الحمل وذلك بحسب طبيعة جسم كل امرأة. فلا تعاني جميع النساء من الأعراض ذاتها لذلك لا يمكن للمرأة أن تقارن ما تعاني بأعراض غيرها.

للمزيد: ما هي اعراض حبوب منع الحمل جينيرا؟

أخيرا، تبقى الطريقة الوحيدة والأكثر دقة التي يجب اعتمادها عند الشك في الحمل هي إجراء إختبار الحمل المنزلي، وتأكيد هذه النتيجة من خلال زيارة الطبيب النسائي المعالج والخضوع لاختبار الأشعة فوق الصوتية.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟