ما هي أسباب تحجر البطن في الشهر التاسع؟

أسباب تحجر البطن في الشهر التاسع

أخيرًا لقد وصلت إلى شهرك التاسع والأخير من الحمل. فلم يبق إلا أياما قليلة كي يلد طفلك وتضميه إلى صدرك. فهذه هي اللحظة التي تنتظرها كل امرأة بفارغ الصبر بعد كل الأعراض والآلام التي عانت منها طوال الـ9 أشهر. لكن على رغم ذلك، فلا تزال تعاني المرأة من بعض الأعراض خلال هذا الشهر الأخير. فمن الطبيعي أن تشعر ببعض الأعراض التي كانت تعاني منها خلال الأشهر الأولى من الحمل. فاكتشفي معنا ما هي أسباب تحجر البطن في الشهر التاسع من الحمل.

للمزيد: متى تظهر اعراض الحمل؟

لا تعاني كل النساء الحوامل من تحجّر البطن لذلك لا يجب على المرأة أن تقارن بين أعراضها وأعراض غيرها. تعتبر عادةً الزيادة في نمو الجنين ووزنه في الشهر التاسع أحد أسباب تحجر البطن وخصوصًا في الشهر الأخير من الحمل إذ يزيد وزن الجنين يوميًا 28 غرامًا. فيدير الجنين جسمه كله خلال هذه الفترة استعدادًا لكي يأخذ الوضعية المناسبة قبل الولادة.

في هذا السياق، هناك الكثير من الأشياء التي تقوم بها الحامل والتي يمكنها أن تؤدي إلى تحجر البطن في الشهر التاسع ومن أبرزها الإفراط بالنشاط، لمس أحدهم سرتها أو حتى بسبب امتلاء المثانة.

للمزيد: ما هي اعراض سكر الحمل؟

كما أن استهلاك المشروبالت الغازية والعصير بكثرة يمكنهما أن يؤديا بدورهما إلى تحجر البطن.

الجدير بالذكر أنه يتوجب على المرأة زيارة طبيبها المعالج أسبوعيًا للتأكد من أن كل شيء يسير في شكل طبيعي وليس هناك أي عارض يؤثر على صحة الجنين وحياته.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟