ما العلاقة بين احتباس السوائل في الجسم وزيادة الوزن؟

ما العلاقة بين احتباس السوائل في الجسم وزيادة الوزن؟

المواضيع

  1. ما علاقة احتباس السوائل في الجسم وزيادة الوزن؟

  2. اعراض احتباس السوائل في الجسم!

  3. كيفية التخلص من احتباس السوائل في الجسم!

تتساءلين ما العلاقة بين احتباس السوائل في الجسم وزيادة الوزن وترغبين في معرفة ما اعراض احتباس السوائل في الجسم ونصائح خبيرة التغذية للتخلص منها؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع العلمي المفصل الذي تجيبك فيه عن كل هذه التساؤلات وتكشف لك فيه ابرز المعلومات عن احتباس السوائل في الجسم وزيادة الوزن.

احيانا ورغم كل انواع الحميات الغذائية التي تتبعها والتمارين الرياضية التي تمارسها، تلاحظ المرأة زيادة في وزنها وهذا ما يدفعها الى البحث عن العلاقة بين احتباس السوائل في الجسم وزيادة الوزن.

ما علاقة احتباس السوائل في الجسم وزيادة الوزن؟

تماما كما سبق وشكفنا لك في موضوع آخر معلومات عن املاح الجسم وزيادة الوزن، نطلعك في ما يلي على العلاقة بين احتباس السوائل في الجسم وزيادة الوزن.

في الواقع، وبحسب ما يؤكد الاطباء وخبراء التغذية فان احتباس السوائل في الجسم الناتج عن الافراط في تناول المكولات الغنية بالملح والكاربوهيدرات والجلوس لفترات طويلة من دون حركة او تناول حبوب منع الحمل وغيرها من الادوية واهمها ادوية ضغط الدم والسكري، هو من اهم اسباب زيادة الوزن غير المبررة رغم اتباع الحميات الغذائية وممارسة التمارين الرياضية خصوصا ان الماء يشكل ما يقارب 60% من وزن الجسم الكلي.

وبالتالي، فان احتباس السوائل في الجسم وعدم تصريفها يؤدي الى انتفاخ بعض اجزاء الجسم وابرزها الذراعين والبطن والرجلين وبالتالي عدم القدرة على انقاص الوزن، لا بل على العكس زيادة ملحوظة في الوزن.

اعراض احتباس السوائل في الجسم!

اذا، وبعد ان كشفنا لك اعلاه العلاقة بين احتباس السوائل في الجسم وزيادة الوزن، لا بد من ان نطلعك في هذا الشق على اعراض احتباس السوائل في الجسم:

  • زيادة غير مبررة للوزن
  • انتفاخ اعضاء الجسم لا سيما منطقة البطن والرجلين
  • ظهور بقع صفراء طفيفة عند الضغط على الجلد
  • الشعور بالم في الصدر
  • المعاناة من ضيق وصعوبة في التنفس
  • انعدام المرونة في الجسم
  • المعاناة من صعوبة في الحركة

كيفية التخلص من احتباس السوائل في الجسم!

تماما كما سبق وقدمنا لك في موضوع آخر 10 طرق للمحافظة على الوزن، نكشف لك في ما يلي كيفية التخلص من احتباس السوائل في الجسم:

  1. تغيير انواع الادوية التي تسبب احتباس السوائل في الجسم

  2. استبدال حبوب منع الحمل بوسائل منع الحمل الاخرى

  3. الحرص على ممارسة التمارين الرياضية بانتظام

  4. تقليل استهلاك المأكولات الغنية بالملح والكاربوهيدرات

  5. تناول مدرات البول في حالة الاستسقاء اللمفاوي

  6. تجنب تناول المواد الغنية بالكافيين

  7. الحرص على شرب الكثير من الماء تجنبا للجفاف

اخيرا، وبعد ان اطلعناك في هذا الموضوع على العلاقة بين احتباس السوائل في الجسم وزيادة الوزن وكشفنا لك اعراض احتباس السوائل وكيفية التخلص منها، ندعوك الى التعرف الى اسباب زيادة الوزن قبل الدورة.



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!