ما اسباب بكاء الزوجة بعد العلاقة الحميمة وكيفية التعامل معها؟

ما اسباب بكاء الزوجة بعد العلاقة الحميمة وكيفية التعامل معها؟

المواضيع

  1. اسباب بكاء الزوجة بعد العلاقة!

  2. كيفية التعامل مع بكاء الزوجة!

بكاء الزوجة بعد العلاقة الحميمة هو من الامور الشائعة عند بعض النساء وهذا ما يدفع الرجل الى البحث عن السبب ومعرفة كيفية التصرف مع زوجته في مثل هذه الحالة. وفي الواقع، يقول الخبراء ان البكاء بعد الجماع أمر طبيعي لسبب مفاجئنكشفه لك في هذا الموضوع المفصل من عائلتي.

من المعروف ان المرأة حساسة وعاطفية اكثر من الرجل وهذا ما يدفعها الى البكاء في بعض المواقف ومنها مثلا بعد الجماع، فما هي اذا اسباب بكاء الزوجة بعد العلاقة الحميمة وكيف على الزوج التصرف في مثل هذه الحالة؟

اسباب بكاء الزوجة بعد العلاقة!

بعد ان سبق واطلعناك في موضوع آخر على قصة المراة التييبكي زوجها كثيرا فوجدت حلا يريحها، نعرفك في ما يلي على اسباب بكاء الزوجة بعد العلاقة الحميمة:

  1. اختلال التوازن الهرموني في الجسم وبلوغ النشوة التي تؤدي الى افراز هرمون الدوبامين المسؤول عن السعادة، الا انه في بعض الاحيان ينتج عنه مفعولا عكسيا وهذا ما يدفع المراة الى الشعور بالحزن والبكاء بعد الجماع.

  2. الشعور بالم اثناء ممارسة العلاقة الحميمة والذي ينتج عن عدة اسباب ومنها الاصابة بعدوى فطرية او التهابات مهبلية تؤدي الى جفاف المهبل وبالتالي تترافق مع الشعور بالم حاد اثناء الجماع ما يتسبب ببكاء المرأة.

  3. عادة ما تشعر المراة بالاسترخاء الذهني والجسدي بعد ممارسة العلاقة الحميمة وبلوغ النشوة الجنسية، وهذا ما يدفعها بالتالي الى البكاء وطرد الطاقة السلبية من جسمها.

  4. التعبير عن صدق المشاعر تجاه الزوج لا سيما بعد ممارسة العلاقة الحميمة يدفع جزء لا بأس منه من النساء الى البكاء باعتبارها افضل طريقة للتعبير عن المشاعر.

  5. تشعر المرأة لا سيما المتوجة حديثا بالخجل بعد ممارسة العلاقة الحميمة مع زوجها وهذا ما قد يكون سببا من اسباب بكاء الوجة بعد العلاقة الحميمة.

  6. ترسم المرأة في ذهنها صورة نمطية عن العلاقة الحميمة وكيفية تصرف زوجها معها في الفراش، وغالبا ما تكون هذه الصورة معاكسة للواقع الامر الذي يدفع بها الى البكاء بعد انتهاء العلاقة الحميمة.

كيفية التعامل مع بكاء الزوجة!

اذا، وبعد ان كشفنا لك في الشق اعلاه اسباب بكاء الزوجة بعد العلاقة الحميمة، نعرفك في ما يلي على كيفية التعامل معها في مثل هذه الحالة:

  • التحدث مع الزوجة لمعرفة سبب بكائها والاطمئنان على حالتها النفسية وتقديم الدعم اللازم لها لئلا تشعر بالوحدة او بالحزن
  • تشجيع الزوجة على استشارة الطبيب في حال كان شعورها بالم هو السبب وراء بكائها بعد الجماع
  • الحرص على مراعاة مشاعر الزوجة وعدم الاستهتار بها خصوصا انها كائن حساس للغاية

اخيرا، وبعد ان كشفنا لك في هذا الموضوع اسباب بكاء الزوجة بعد العلاقة الحميمة وكيفية التعامل معها في مثل هذه الحالة، ندعوك الى الاطلاع علىعبارات على الرجال تجنب قولها لزوجاتهم عندما يلدن.



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟