اليسار.حبيب اليسار.حبيب 27-07-2020
للرجال: عبارات تجنبوا قولها لزوجاتكم عندما يلدن!

دعم الزوج لزوجته لحظة الولادة وبعدها هو طبعاً من الأمور الأساسية والضرورية ليجتازا معاً مرحلة صعبة ودقيقة في حياتهما سيّما أنّ الأمومة تترافق مع تحدّيات كثيرة. ومن أهمّ طرق دعم الزوج لزوجته بعد الولادة هو تأمين الدعم النفسي لها وذلك بتجنّب قول بعض العبارات واستبدالها بأخرى.

ias

وتماماً كما سبق ودعينا الزوج ألا يقول بعض العبارات لزوجته إطلاقاً، ها إننا نحذّرك مجدداً من قول بعض العبارات لزوجتك عندما تلد ونكشف لك عن العبارات البديلة:

هل يمكنك أن توقفي بكاء الطفل؟

ما من عبارة تجرح الأم وتحزنها أكثر من أن يقول لها الزوج أن توقف بكاء الرضيع خصوصاً أنها تكون قد جرّبت كلّ الطرق بما فيها اطعامه وتغيير الحفاض وحمله بين ذراعيها والسير به في أرجاء المنزل.

عوض هذه العبارة يمكنك القول لها "سأحمل الطفل وأرعاه قليلاً، لتتمكني أنت من الاستحمام وأخذ قسطاً من الراحة". فهذه العبارة تجعلها تشعر أنكما ثنائي بكلّ ما للكلمة من معنى وأنّك تتحمّل شقك من المسؤولية في رعاية الطفل.

أنا متعب جداً اليوم، لا يمكنني مساعدتك!

صحيح ان الاستيقاظ صباحاً والذهاب الى العمل وقضاء ساعات طويلة في المكتب بمحاولة لانجاز الاعمال هو أمر شاق ومرهق، إلا أن الأمومة ورعاية الطفل ليس بالامر السهل أيضاً خصوصاً أنها تحرم الأم من النوم والراحة.

لذلك، استعض بهذه العبارة التي تغضب الزوجة اذ تجعلها تعتقد أنّك لا تقدّر جهودها بعبارة "سأستلقي لمدة نصف ساعة لاستعيد نشاطي، من ثمّ أعتني بالطفل ليتنسى لك الاستحمام والاستراحة".

تعتقد أمي أنّ!

من أكثر العبارات التي تفقد المرأة صوابها هو أن يقول لها زوجها "تعتقد أمّي أنّه عليك أن…" خصوصاً أنّ لكلّ شخص ذوقه الخاص وطريقته المختلفة، سواء أكان ذلك في التربية أو في اعتماد روتين للنوم واطعام الطفل أو حتى اختيار ملابسه.

حتّى لو تملك والدتك خبرة أكثر في مجال تربية الأطفال والاعتناء بهم، إلا أنه عليك تجنّب قول هذه العبارة والمقارنة بين زوجتك وأمّك خصوصاً أن الزوجة تجد في ذلك تدخلاً مباشراً من حماتها في حياتها لذا يمكنك الاستعاضة عنها بعبارة "تريد أمي المساعدة، فماذا تقترحين أن تفعل؟"

ماذا فعلت اليوم؟

أحياناً يرغب الزوج في محادثة زوجته فيسألها ماذا فعلت اليوم، وهذا ما يثير غضبها ويخلق الخلافات بينهما اذ يبدو الأمر وكأنّه يتّهمها بعدم القيام بأي مجهود في الوقت الذي يكون هو فيه خارجاً ويعمل.

لكن الحقيقة عكس ذلك تماماً، إذ أن نهار الأم لا ينتهي أبداً مع حلول ساعات الليل ويكون عبارة عن ارضاع الطفل واطعامه وتغيير الحفاض وحمله وتكرار هذه المهمة مئات المرات لذا يمكنك الاستعاضة بهذه العبارة الجارحة بعبارة "كان يومك مرهقاً، اخلدي للنوم وأن أعتني بالطفل".

متى ستتخلصين من وزن الحمل؟

تعي الزوجة للتغيّر الكبير الذي طرأ على جسمها نتيجة الحمل والولادة، ولا شكّ أنها ترغب في استعادة رشاقتها والتخلّص من الوزن الزائد، إلا أنها لن تتقبل أن تشير الى ذلك أنت لا سيّما في ظلّ التغيرات الهرمونية التي تجعلها حساسة للغاية.

لذلك، تجنّب الاشارة الى وزنها الزائد بعد الحمل والانجاب، بل اقترح أن تمارسا التمارين الرياضية معاً وادعمها نفسياً عبر القول "لا تقلقي جسمك رائع، ولا تزالين جميلة كما السابق".

مسؤولية تأمين الدعم للمرأة التي ولدت حديثاً لا تقع على عاتق الزوج وحسب، بل تتحمل الصديقات المسؤولية أيضاً. وفي هذا السياق نقول للصديقات تجنبن طرح هذه الاسئلة على من ولدت حديثاً.

الحياة الزوجية الحب بين الزوجين السعادة الزوجية

مقالات ذات صلة

دعاء للمقبلين على الزواج
الحياة الزوجية دعاء للمقبلين على الزواج مجرّب ومستجاب
أي واحد ستحفظين وترددين؟
فوائد انتظام العلاقة الحميمة بين الزوجين
الحياة الزوجية فوائد انتظام العلاقة الحميمة بين الزوجين لحياة سعيدة
وأهم النصائح للحفاظ عليها!
عبارات تكتب على الهدايا للزوج
الحياة الزوجية 10 عبارات تكتب على الهدايا للزوج تُشعره بالحب والإهتمام
"أنت أفضل قرار اتخذته في حياتي!"
عادات شائعة تدمر الحياة الزوجية
الحياة الزوجية 5 عادات شائعة تدمّر الحياة الزوجية: تجنّبيها!
تصرفات لا تخطر في البال ولكنّها مدمّرة!
اغرب مكان جامعك زوجك فيه
الحياة الزوجية أغرب مكان ليجامعك زوجك فيه والوضعية الرومانسية التي لن تنسيها!
المكان يؤثر على وتيرة الجماع!
الزواج
السعادة الزوجية الثقافة الزوجية للمقبلين على الزواج أساسية: إليك أهم النصائح!
أسرار الحياة الزوجية السعيدة نكشفها لك اليوم!
هل تؤثر العادة على الزواج للرجال
العلاقة الزوجية هل تؤثر العادة على الزواج للرجال؟
مدى تأثير العادة السرية على الزواج وكيفية التعامل مع الأمر!
طريقة مجربة للصلح بين الزوجين
الحياة الزوجية طريقة مجربة للصلح بين الزوجين لا تخطر في البال!
لا تخبري أحدًا إلّا عند الضرورة!
كيف اجعل زوجي يتعلق بي كالطفل
الحياة الزوجية كيف أجعل زوجي يتعلّق بي كالطفل؟
الحفاظ على الرومانسية!
تهنئة عيد ميلاد زوجي
الأعياد والمناسبات أفضل الطرق لتهنئة عيد ميلاد زوجي
اختيار الكلمات للشريك أمرٌ بغاية الأهمية!
فوائد النوم في حضن الزوج
الحياة الزوجية إكتشفي فوائد النوم في حضن الزوج ولا تحرمي نفسك منها!
يعزز الرومانسية!
هل الرجل المتزوج يحب زوجته
الحب بين الزوجين هل الرجل المتزوج يحب بصدق؟
هل الحب يستمر عند الرجل بعد الزواج؟ اكتشفي معنا

تابعينا على