تعلمي كيفية علاج التهابات المهبل للمتزوجات طبيعيا

علاج التهابات المهبل للمتزوجات طبيعيا

تعاني العديد من السيدات المتزوجات من التهابات المهبل، الأمر الذي يسبب لهن الاحراج والانزعاج. لذلك نجد ان معظم النساء يبحثن عن طرق لعلاج التهابات المهبل للمتزوجات طبيعيا. لذلك نقدم لك بعض الطرق التي يزعم أنها تساعد على التخلص من هذه المشكلة الصحية.

علاج التهابات المهبل للمتزوجات طبيعيا:

في حال كان السبب الاساسي وراء التهابات المهبل هو الاصابة بالبكتيريا، اتبعي هذه النصائح التي من شأنها التخفيف من اعراض هذه المشكلة:

  • الزبادي: تتساءل العديد من السيدات هل من الآمن استخدام الزبادي لعلاج التهابات المهبل، وفي هذا السياق نشير الى أن اللبن الزبادي يحتوي على كمية كبيرة من البكتيريا الجيدة، لذلك فإن تناول الزبادي يساعد على إنشاء بيئة مهبلية متوازنة ومحاربة البكتيريا الضارة.
  • الثوم: يعرف الثوم بخصائصه المضادة للبكتيريا. من هنا، يعتبر تناول مستخلص الثوم من الطرق الصحية في علاج التهاب المهبل البكتيري.
  • زيت الاوريجانو: تقل بعض السيدات ان زيت الزعتر البري او الاوريجانو يعمل على القضاء على الفطريات التي تظهر على المبيضات والتي تؤدي الى حدوث الالتهابات المهبلية. لذلك ضعي ملعقة صغيرة من زيت الاوريجانو في كوب من الماء واشربي المزيج مرتين في الاسبوع على الاقل.

متى يجب استشارة الطبيب؟

صحيح أن معظم الحماوات والامهات يعتبرن الاعشاب الطريقة الفضلى لعلاج التهابات المهبل، ولكن من الضروري ان نشير الى ان هذه الالتهابات قد تؤدي الى مضاعفات عدة قد تهدد حياة المرأة. لهذا السبب لا يجب على المرأة التي تعاني من اعراض الالتهابات المهبلية التردد في استشارة الطبيب المختص الذي يصف لها العلاج الفوري قبل تفاقم هذه المشكلة الصحية.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!