شكل بطنك خلال الحمل، ماذا يعني؟

شكل بطنك خلال الحمل، ماذا يعني؟

تسألين عن شكل بطنك خلال الحمل وماذا يعني؟ في هذه المقالة على موقع عائلتي تحصلين على الإجابة المفصلة لتتمكني من فهم التغيرات في جسمك خلال الحمل.

هناك العديد من العوامل التي تحدد شكل بطنك أثناء الحمل، والتي تفرّق بين بطن الحامل والكرش. لذا، تختلف بطون الحمل كثيرًا، حتى عندما تكون النساء في نفس المرحلة. إذًا، ماذا يعني شكل بطنك خلال الحمل؟

تابعي القراءة واحصلي على المعلومات الأساسية بعيدًا عن الخرافات.

1. البطن الصغير

تسمعين أنّ بطنك صغير بالنسبة لمرحلة الحمل التي أنت فيها. إذا كنت تتمتعين بلياقة بدنية جيدة، وتتمتعين بعضلات قوية في منطقة المعدة. تغلّف هذه العضلات رحمك فلا يظهر بسهولة. طول الحامل يلعب دورًا مهمًا أيضًا، فالمرأة الطويلة لا يظهر بطنها بسرعة. إقرأي أيضًا عن حقائق مذهلة عن الجنين في بطن أمه!

2. البطن الكبير باكرًا في الحمل

إن لم يكن هذا حملك الأول، على الأرجح أنّ بطنك سيظهر باكرًا خلال الأشهر الأولى. ترتخي عضلات الحوض والبطن والرحم بعد كل ولادة، فيحصل الرحم على مساحة أكبر حتى يتمدد، ويظهر بطنك بسرعة. المرأة القصيرة تتمتع ببطن كبير أيضًا حتى خلال الحمل الأول.

3. البطن المرتفع أو المنخفض أو العريض

ارتفاع بطنك يعتمد على وضعية طفلك في الرحم. يكون بطنك مرتفعًا إذا تمركز طفلك في مقدّمة الرحم ونحو الأعلى، وينخفض في أواخر الحمل عندما يتّخذ وضعية الولادة. البطن العريض يدل أن طفلك مستلقٍ بشكلٍ أفقي. ويظهر عريضًا أيضًا إذا كنت تعانين من الوزن الزائد قبل الحمل. واليك أيضًا ماذا يكشف شكل بطنك أثناء الحمل عن شخصيتك.

تذكري يا ماما:

  • حجم بطنك لا يدل على حجم طفلك ووزنه.
  • لا يمكنك أن تعرفي نوع الجنين من خلال ارتفاع البطن: الخرافات تقول إنّ ارتفاع البطن يدل على الحمل بولد، وانخفاضه يدل على الحمل ببنت. يمكنك أن تحزري بهدف التسلية، لكن وحده السونار أو تحليل الدم يعطيك الجواب.
  • يظهر خطًا أسود على بطنك مع تقدم الحمل: هذا الخط موجود دائمًا لكن هرمونات الحمل تغير لونه. لا تقلقي! سوف يعود إلى طبيعته بعد بضع أشهر من الولادة.
  • إذا شعرت بالقلق حيال حجم أو شكل بطنك، زوري طبيبك لتتأكدي أنك بخير، ولا تتركي نفسك بحالة من القلق والتوتر.

وأخيرًا، هل تعلمين متى يكبر بطن الحامل البكر؟ تابعي التفاصيل كافة على موقع عائلتي.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟