متى يكبر بطن الحامل البكر؟

متى يكبر بطن الحامل البكر

المواضيع

  1. متى يكبر بطن الحامل البكر؟

  2. عوامل تؤثر في ظهور البطن للحامل

حامل للمرة الاولى وتتساءلين متى يكبر بطن الحامل البكر وكيف يكون الحمل الاول وتطرحين الكثير من التساؤلات المتعلقة بالحمل البكري او الحمل الاول اليك هذا المقال من عائلتي.

متى يكبر بطن الحامل البكر؟

ان كان حملك الاول وقد شارفت على نهايته فمن الطبيعي ان تبدأي بالسؤال عن علامات الولادة للبكر وقد اطلعناك عليها في وقت سابق، لكن ان كنت في بداية حملك وتتساءلين متى يكبر بطن الحامل البكر؟ فالجواب في ما يلي.

في الواقع، تختلف سرعة ازدياد حجم بطن الحامل البكر من امرأة الى اخرى لكن بشكل عام يظهر البطن عند الحامل البكر في منتصف الشهر الرابع تحديدا ويكون حجمه صغيرا نسبيا وقد لا تتم ملاحظته في الكثير من الاحيان.

في الشهر الخامس يصبح شكل البطن اكبر، وذلك نتيجة لزيادة وزن المولود ونموه. يزداد حجم البطن وينمو بصورة اوضح خلال الحمل التالي للبكر، وذلك بسبب الاتساع الذي يحدث في منطقة الرحم مع كل حمل. تجدر الاشارة في هذا الصدد الى ان البطن عند الحامل البكر يظهر بصورة اوضح واكبر في حالة حملها بتوأم، وذلك بسبب زيادة هرمونات الحمل عند المرأة.

عوامل تؤثر في ظهور البطن للحامل

بعد ان تعرفت معنا في وقت سابق على اعراض الحمل البكر، اليك العوامل التي تؤثر في ظهور البطن لدى الحامل.

  1. كمية السائل الامينوسي: الزيادة الكبيرة في نسبة السائل الذي يحيط بالجنين تساهم في ظهور البطن بشكل واضح، والعكس صحيح.

  2. ممارسة الرياضة خلال فترة الحمل: ممارسة الرياضة خلال فترة الحمل من شأنها ان تؤدي الى تكوين بطن ذي حجم صغير عند المرأة.

  3. الحامل البكر: كما ذكرنا اعلاه غالبا ما يكون بطن الحامل البكر صغيرا نسبيا مقارنة مع الحمل الثاني والثالث.

  4. وزن الحامل: المرأة التي تكتسب الوزن قبل الحمل يظهر بطنها بشكل اوضح واكبر من المرأة النحيفة.

  5. طول الحامل: يظهر البطن صغيرا عند الحامل الطويلة! اذ ان رحمها يتمدد نحو الاعلى عوضا عن الاتساع نحو الخارج، اما المرأة القصيرة فيكون شكل البطن لديها بارزا نحو الخارج بصورة اكبر، وذلك لانه لا يوجد مجال لكي يتمدد الجنين الى الاعلى.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟