ماذا تعني الخيوط البيضاء في بول الحامل؟

ماذا تعني الخيوط البيضاء في بول الحامل

المواضيع

  • اسباب الخيوط البيضاء في البول
  • ماذا تعني الخيوط البيضاء في بول الحامل

إن كنت تتساءلين ماذا تعني الخيوط البيضاء في بول الحامل فتعرفي مع عائلتي في هذا المقال على أهم هذه الأسباب وان كانت من علامات الحمل.

تُعتبر الخيوط البيضاء في البول أو الإفرازات المهبلية البيضاء من الأمور الطبيعية والشائعة بين العديد من النساء، ولكن هناك الكثيرات اللواتي يربطن هذه الخيوط أو الشوائب والإفرازات بالحمل. فهل هي علامة على الحمل وما هي أسبابها؟

اسباب الخيوط البيضاء في البول

تتعدد الأسباب التي تؤدي الى ظهور الخيوط البيضاء في البول ومنها:

  • التهاب المسالك البولية: من أكثر الأسباب شيوعاً لظهور الخيوط البيضاء في البول هو الإصابة بالتهاب المسالك البولية التي تسببها البكتيريا أو الطفيليات التي بدورها تؤثر على مجرى البول أو المثانة والتي تؤدي الى ظهور الخيوط البيضاء في البول.
  • حصى الكلى: عندما يكون مستوى مادة البلورات مثل حمض البوليك أو أكسالات الكالسيوم مرتفع في المسالك البولية، فإنه يتراكم في البول والكلى مما يعني أنك أكثر عرضة للإصابة بحصوات الكلى التي من الممكن أن تنتقل بعد ذلك الى أجزاء اخرى من المسالك البولية. وتجدر الإشارة أن اذا كانت حصوات الكلى صغيرة نسبياً، فقد تخرج أثناء البول على شكل خيوط أو جزئيات بيضاء صغيرة.
  • الأمراض المنقولة جنسياً: إن العدوى أو الأمراض المنقولة جنسياً هي التي تنتقل عن طريق الإتصال الجنسي المهبلي أو الشرجي أو الفموي. فهناك أنواع عديدة من الأمراض المنقولة جنسياً التي قد تسبب في ظهور الإفرازات التناسلية إن كان عند الرجال أو النساء. وتشمل هذه الأمراض السليلان، داء المشعرات، والكلاميديا.
  • الإباضة: قبل الإباضة وأثنائها، قد يكون لديك مخاط إضافي يكون أكثر رطوبة من وكثافة من الأوقات الاخرى وقد يظهر في البول في الكثير من الأحيان. وفي حال كانت هذه الإفرازات ذو رائحة كريهة، خضراء، أو دموية، من الأفضل والضروري مراجعة الطبيب.

ماذا تعني الخيوط البيضاء في بول الحامل

أشارت العديد من الدراسات والأطباء أنه قد يكون الحمل أيضاً من اسباب ظهور الخيوط البيضاء في البول والتي تكون بسبب التغيرات الهرمونية التي تُصيب الحامل في هذه الفترة. وفي حال رؤية هذه الخطوط او الشوائب في الفصل الأخير من الحمل، من الضروري الإنتباه اذا كان هذا الأمر يدل على زلال البول.

نضيف الى هذا أن هناك عدد كبير من النساء تربط الخيوط البيضاء في البول بالحمل وتعتبر أنها من العلامات والأعراض التي تدل على الحمل، ولكن هذا الأمر غير صحيح أو مُثبت علمياً لأن هناك أسباب عدة تكمن خلف ظهورها وأهمها التهاب المسالك البولية. وللتأكد من وجود حمل، يمكنك إجراء تحليل الحمل المنزلي للكشف عن اذا كنت حامل أم لا.

وأخيراً، بعد أن تعرفت على أسباب ظهور الخيوط البيضاء في البول وخاصةً في بول الحامل، هل تعرفين الى ماذا تشير رائحة بول الحامل؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟