ما سبب الافرازات المهبلية البيضاء؟

ما سبب الافرازات البيضاء

ان نزول الافرازات المهبلية هو امر طبيعي، ولكن قد يحدث احيانا نزول افرازات بيضاء تثير القلق عند السيدات. من هنا نستعرض معك اليوم ما سبب الافرازات البيضاء لنكتشف سويا متى يجب زيارة الطبيب للتأكد من عدم وجود أي مشكلة.

سبب الافرازات البيضاء:

غالبا ما تنزل الافرازات البيضاء من المهبل مع بداية ونهاية الدورة الشهرية وذلك بسبب تغير نسب الهرمونات النسائية في جسم المرأة. أما في ايام الشهر العادية، قد تلاحظ المرأة نزول نسبة اقل من الافرازات ذات اللون الابيض التي تساعد في الحفاظ على صحة المهبل عبر حمايته من العدوى والبكتيريا.

كما يشير انتاج المهبل للافرازات بكثرة الى الحمل وذلك بسبب ارتفاع نسبة هرمونات الحمل في الجسم. لذلك من الضروري ان تقومي باجراء اختبار الحمل المنزلي عند ملاحظة هذه العوارض.

بالرغم من أن انتاج الافرازات امر طبيعي، الا أن نزول كمياة كبيرة منها ذات لون غير طبيعي او رائحة غريبة تدل على وجود مشاكل صحية نعدد منها:

  • اصابة المرأة بالتهابات المنطقة الحساسة
  • الاصابة بمتلازمة تكيس المبايض
  • المعاناة من داء المبيضات او عدوى الخميرة
  • الاصابة بالحساسية على منتج ما مثل الصابون او الملابس الداخلية
  • الاصابة بالتهاب المهبل الفطري
  • وجود كيس على المبيض

متى يجب زبارة الطبيب؟

يتم علاج ظهور الافرازات البيضاء غير الطبيعية بحسب المسبب الاساسي لها اذ يختلف العلاج من حالة الى اخرى، ولذلك من الضروري زيارة الطبيب المتخصص عند ملاحظة نزول الافرازات المهبلية بنسبة أكثر من العادة. هذا ونؤكد على اهمية عدم تجاهل اي من العوارض المقلقة التي تشعر بها المرأة مثل الحكة، الالم، تهيج البشرة او الشعور بالوجع عند التبول.

أخيرا، نشير انه يمكن للمرأة القيام بأمور عديدة لتعزيز صحة المنطقة الحساسة مثل الحفاظ على نظافة هذه المنطقة وارتداء الملابس الداخلية القطنية فقط لتجنب المعاناة من الحساسية.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!