لون اسهال التسنين الطبيعي!

لون اسهال التسنين الطبيعي

سمعنا كثيرًا عن معاناة الطفل الرضيع من مشكلة الإسهال عند دخوله مرحلة التسنين. لكن ما هي الأسباب التي تؤدي إلى ظهور هذا العارض وما هو لون اسهال التسنين الطبيعي؟ تابعينا في هذا المقال من "عئالتي" لنجيبك على كل هذه الأسئلة التي تخطر في بالك.

تتعدد كثيراً أعراض التسنين عند الأطفال ويمكنها أن تتضمن سيلان اللعاب والشعور بألم في اللثة وظهور بقع حمراء على البشرة وغيرها. لا يعاني كل الأطفال من الإسهال خلال هذه الفترة إلا أنه لا يعتبر الأمر خطيرًا في حال لاحظت معاناة طفلك الرضيع من هذا العارض.

غالبًا ما يشير الأطباء إلى وجود علاقة بين التسنين والإسهال إذ يلجأ الطفل إلى وضع كل الأغراض الموجودة إلى جانبه في فمه، ما يؤدي إلى دخول البكتيريا إلى جسمه وإلى معاناته من الإسهال.

هل البراز الأخضر طبيعي؟

تشير العديد من الدراسات إلى أن لون البراز عند الطفل الرضيع يميل لونه إلى اللون الأخضر خلال مرحلة التسنين. لذلك، لا تشعري بالهلع والقلق إذ يعتبر هذا الأمر طبيعي ولا يشير إلى معاناته من أي مشكلة صحية معينة خصوصًا في حال كان يرضع طفلك بشكلٍ طبيعي وكان يتبول من ست إلى سبع مرات خلال النهار.

أخيرًا، عليك أن تتأكدي من معرفتك كل المعلومات التي تتعلق بهذا الموضوع لكي لا تشعري بالقلق عند ظهور أي عارض عند الطفل. اما في حال كنت غير متأكدة حيال أي أمر معين، فلا تترددي حيال استشارة الطبيب من أجل طمأنة نفسك أكثر.



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟