لماذا طفلي يبكي كثيرا؟

لماذا طفلي يبكي كثيرا

لماذا طفلي يبكي كثيرا؟ تتعدد الأسباب التي يمكنها أن تؤدي إلى بكاء الطفل إذ يكون البكاء خلال هذا العمر الوسيلة الوحيدة التي يمكن أن يعتمد عليها إذ لا يتمكن من الكلام بعد .

إليك أبرز الأمور التي يحاول الطفل قولها عند البكاء:

  • أنا جائع: يعتبر الشعور بالجوع من أبرز الأسباب التي يمكنها أن تؤدي إلى بكاء الطفل الرضيع. في هذه الحالة، عليك أن تتأكدي من زيادة عدد الرضعات لكي يشعر بالشبع.
  • أنا بحاجة إلى الشعور بالحنان: قد يبكي الطفل في بعض الأحيان بسبب حاجته إلى الشعور بالآمان والحنان من خلال ضمه إلى صدرك.
  • أنا أشعر بالتعب: قد يحتاج الطفل إلى النوم بسبب شعوره بالتعب. ففي حال تواجد الكثير من الناس في المنزل، قد لا يتمكن الطفل من النوم، الأمر الذي سيؤدي إلى شعوره بالتعب الحاد إذ يحتاج الطفل خلال السنة الأولى إلى حصوله على عدد الساعات الكافية من النوم.
  • أنا أشعر بالبرد/ الحر: يمكنك التأكد في حال كان طفلك يشعر بالبرد أو الحر من خلال لمس بطنه.
  • أنا بحاجة إلى تغيير الحفاضة: قد لا يشعر الطفل بالراحة في حال اتساخ الحفاضة. لذلك، تأكدي من تغيير حفاضته بين حينٍ وآخر وإلا سوف يشعر بالإنزعاج وسيبدأ بالبكاء.

هذا وعليك أن تنتبهي جيدًّا إذ يمكن لبكاء الطفل أن يكون إشارة إلى معاناته من مشكلة صحية معينة أو إلى دخوله مرحلة التسنين. لذلك، لا تهملي الموضوع وحددي السبب الرئيسي وراء بكاء طفلك!



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟