زيوت طبيعية لشد الثدي بعد الرضاعة

لشد الثدي بعد الرضاعة

يمكن لشدّ الثديين وإعادتهما إلى المظهر الذي كانا عليه قبل الرّضاعة الطّبيعية أن يشكّل تحديّاً كبيراً لكل أم، لاسيما بوجود عوامل كثيرة تؤثّر في شكل الثديين ودرجة تماسكهما.

ولكن، لحسن الحظ ثمة خلطات منزلية عديدة لمواجهة هذا التحدي. وفيما يلي ستستعرض لكِ "عائلتي" أهم هذه الوصفات وأكثرها فعاليةً:

زيت الزّيتون

في غضون فترة الرضاعة، دلّكي ثدييكِ بزيت الزيتون من أجل تحفيزهما على إنتاج الحليب. وبعد إنتهاء هذه الفترة، استمرّي بهذه الخطوة من أجل زيادة مرونة بشرتكِ والمساهمة في إعادة ثدييكِ إلى طبيعتهما.

زيت الجزر

دلّكي ثدييكِ بزيت الجزر من أجل تحفيز الدورة الدموية فيهما وتنمية عضلاتهما وإصلاح الخلايا فيهما، الأمر الذي يمكن أن يقلّص حجمهما ويُحسّن مظهرهما.

اقرأي أيضاً: شد الصدر – Breast Lift بعد الولادة

لشد الثدي بعد الرضاعة

زيوت نباتيّة

يمكنكِ الاستعانة بأنواع أخرى من الزيوت النباتية من أجل شدّ ثدييك، بفضل ما تحتوي عليه هذه الأخيرة من مواد طبيعية قادرة على تغذية بشرتك عند مستوى الصدر. ولمزيد من الفعالية، لا تتردّدي بإضافة هذه الزيوت إلى خلاصات زيوت أخرى.

زيوت أخرى

ثمة أنواع كثيرة من الزيوت التي يمكن أن تصنعيها في المنزل وتدلّكي بها ثدييك من أجل شدّهما وإعادتهما إلى سابق عهدهما. ونعني بهذه الزيوت: زيت السرو وزيت الشمار وزيت ورق النعناع. وبما أنّ خلاصة هذه الزيت قوية ويمكن أن تسبب لك شعوراً بالحريق، تنصحكِ "عائلتي" بأن تستعمليها بكميات قليلة جداً أو بعد تخفيفها بزيوت نباتية أخرى.

وإلى جانب هذه الخلطات الفعالة بالزيوت، تدعوكِ "عائلتي" إلى ممارسة تمارين الصدر كتمارين الضغط أو Pushups التي لا تلعب دوراً في شد الثديين وحسب، بل تسهم في التخفيف من الدهون المتراكمة في منطقة الصدر أيضاً.

اقرأي أيضاً: 7 طرق لزيادة إنتاج الحليب من الثديين



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟