شد الصدر – Breast Lift بعد الولادة

شد الصدر – Breast Lift بعد الولادة

تقدّم لك "عائلتي" في الجزء الثاني من سلسلة عمليات التجميل ما بعد الولادة كل ما تريدين معرفته عن جراحة شد الصدر أو رفع الثديين اللذين يفقدان شكلهما وتماسكهما ويصيبهما الترهل على أثر الحمل والولادة والرضاعة:

عملية تكبير الثدي وآثارها الجانبية

شدّ الصد هو عملية جراحية تفصيلية للجلد يتم إجراؤها تحت أثر المخدر العام أو الموضعي باختلاف التقنية التي يعتمدها الجراح والتي يحددها حجم الجلد الزائد والمظهر المرغوب به. تختلف تقنية إجراء الجراحة باختلاف الشق الجراحي. فمن الشقوق ما هو مفتاحي لتصغير قطر الثديين ورفع الحلمتين والثديين في آن واحد، ومنها ما هو دائري لإزالة الجلد الزائد ضمن دائرتين متمركزتين حول الحلمتين. وفي كلا الحالتين، لا تترك العملية سوى جرحٍ صغيرٍ مكان الشق الجراحي أسفل كل حلمة. تستغرق عملية شد الصدر بين ساعة وثلاث ساعات حسب التقنية المتبعة، إلا أنّ أياً من هذه التقنيات لا يتطلب إزالة أي أنسجة أو غدد من الثديين، وكل ما يركّز عليه هو التخلص من ترهلات الجلد. ومع ذلك، فقد يتطلب الشفاء منها كلياً عدة شهور.

مضاعفات تكبير الصدر

ويتأتى عن عملية شد الصدر بعض التأثيرات الجانبية، كالاضطرار إلى ارتداء مشد ضاغط للثديين على مدى 4 أيام والشعور بالألم على مدى يومين وظهور كدمات وتورم وحدوث تنميل وعدم الاحساس بالحلمتين لفترة من الزمن، ولكنّ هذه العوارض سرعان ما تزول وتعود كل الأمور إلى ما كانت عليه قبل الحمل. والجدير بالذكر أنّ نتائج هذه الجراحة لا تدوم إلى الأبد وقد تحتاجين إلى الخضوع لمثلها بعد سنوات.



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟