كيف تكون حركة الجنين في الاسبوع 39 وهل زيادتها من علامات الولادة؟

كيف تكون حركة الجنين في الاسبوع 39 وهل زيادتها من علامات الولادة؟

المواضيع

  1. كيف تكون حركة الجنين في الاسبوع 39؟

  2. هل زيادة حركة الجنين من علامات الولادة؟

تتساءلين كيف تكون حركة الجنين في الاسبوع 39 وهل زيادة حركته في هذه المرحلة تدل على قرب موعد الولادة وترغبين في معرفة كم يبلغ وزن الجنين في الشهر الأخير؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع العلمي المفصل الذي تجيبك فيه عن كل هذه التساؤلات وتكشف لك فيه ابرز الحقائق عن حركة الجنين في الاسبوع 39.

الاسبوع الـ39 هو اجمالا الاسبوع الذي يسبق موعد الولادة وقد تلد المراة خلاله او في اي لحظة ويتراف مع الكثير من التغيرات وابرزها في حركة الجنين، فكيف تكون حركة الجنين في الاسبوع 39 وهل زيادتها تدل على قرب موعد الولادة؟

كيف تكون حركة الجنين في الاسبوع 39؟

تماما كما سبق وكشفنا لك في موضوع آخر كيف تكون حركة الجنين الذكر في الشهر السابع، نجيبك في ما يلي على سؤال كيف تكون حركة الجنين في الاسبوع 39؟

في الواقع، وعلى عكس الاشهر السابقة التي تقل فيها حركة الجنين ويصبح اقل هدوءا، تشعر المراة في بداية الشهر التاسع من الحمل بحركة الجنين اكثر داخل رحمها، الا ان حركته تكون مختلفة في الاسبوع الـ39 فلا تشعر الام بالركلات السريعة وانما بتقلبات وترنحات تتجه نحو عنق الرحم.

كذلك، تشعر الكثير من الحوامل في الاسبوع 39 بنوع من الوخز في منطقة القفص الصدري نتيجة لمد اقدام الجنين والذي يكون راسه متجها الى الاسفل استعدادا للولادة.

وعلى الرغم من ان كون حركة الجنين في الاسبوع 39 من الحمل بطيئة، الا ان المراة تشعر بقوتها اكثر خصوصا انها تترافق مع الضغط على منطقة عنق الرحم، كما قد تتمكن بعض النساء من رؤية ارجل الجنين نتيجة قوة الضغط.

هل زيادة حركة الجنين من علامات الولادة؟

اذا، وبعد ان كشفنا لك في الشق اعلاه كيف تكون حركة الجنين في الاسبوع 39 من الحمل، نجيبك في ما يلي على سؤال هل كثرة حركة الجنين تدل على قرب موعد الولادة؟

في الواقع، وبحسب ما يؤكد الاطباء الاختصاصيين في الطب النسائي والتوليد وبحسب مابرهنت تجارب النساء المقبلات على الولادة، فان حركة الجنين تخف مع اقتراب موعد الولاده وتحديدا في اليوم الذي يسبق موعد الولادة، باعتبار ان الجنين يحتفظ بطاقته ونشاطه للولادة.

وفي ما يلي نطلعك على مجموعة من الاعراض والعلامات التي تدل على قرب موعد الولادة:

  • معاناة الحامل من انقباضات قوية ومنتظمة تعيق حركة الحامل وقدرتها على التكلم عند حدوثها ويزداد التقارب بين هذه الانقباضات مع الوقت
  • استمرار الانقباضات مدة تتراوح بين 30 و70 ثانية وحدوثها كل 5 الى 10 دقائق ما يعني دخول الحامل في مرحلة المخاض
  • الشعور بالم كبير في منطقتي اسفل البطن والظهر وعدم التمكن من التخلص من هذا الالم رغم تغيير وضعية الجلوس والوقوف
  • خروج افرازات مهبلية مخاطيةغالبا ما تكون بنية اللون او حمراء
  • نزول السائل الامنيوسي المحيط بالجنين وهذا ما يعرف بنزول ماء الراس والذي يعتبر من ابرز اعراض الولادة

اخيرا، وبعد ان كشفنا لك في هذا الموضوع كيف تكون حركة الجنين في الاسبوع 39 واذا كانت زيادتها من علامات قرب الولادة، ندعوك الى معرفة لماذا تكون حركة الجنين في الشهر التاسع مؤلمه.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟