كل ما تريدين معرفته عن وزن الجنين في الشهر الأخير!

الوزن الطبيعي للجنين في الشهر التاسع

يتطور كثيرًا نمو الجنين خلال كل شهر وكل أسبوع من الحمل. لكن ماذا عن الشهر التاسع والأخير من الحمل؟ هل يكون قد اكتمل نمو الجنين أم لا؟

يتكوّن الشهر التاسع من الحمل من أربعة أسابيع. فماذا يحدث خلال كل أسبوع وكيف يكون نمو الجنين خلال هذه الأسابيع الأخيرة؟

الأسبوع الـ36: يكون الوزن المثالي للجنين خلال هذا الأسبوع ما بين الـكيلوغرامين ونصف والـ3.8 كيلوغرامات. أما بالنسبة لطوله فيبلغ نحو 52 سنتيمترًا.

الأسبوع الـ37: يكتمل نمو رئتي الجنين خلال هذا الأسبوع. أما بالنسبة لوزن الجنين المثالي فيكون 2.9 كيلوغرامًا أما طوله فيصل إلى الـ53.3.

الأسبوع الـ38: تكتمل خلال الأسبوع الـ38 أعضاء الجنين التناسلية. لا يزيد وزن الجنين وطوله كثيرًا إلاّ أن هذا الأمر لا يحدّ من شعورك بالإنزعاج والألم.

الأسبوع الـ39: يتغيّر لون السائل الأمنيوسي الذي كان نقياً إلى سائل لزج وباهت اللون. تتكوّن طبقة من الدهون التي تمكّن الجنين من السيطرة على درجة حرارة جسمه بعد الولادة.

الأسبوع الـ40: يكون الجنين جاهزًا خلال هذا الأسبوع للخروج والتعرّف إلى كل من حوله .

ننصحك بتجهيز أغراض مولودك المنتظر قبل ولادته بسبب عدم حصولك على الوقت الكافي لشرائها لاحقًا. لذلك، تأكّدي من الحصول على كل الأغراض الأساسية ولا تهملي هذا الموضوع.

كما يتوجّب عليك خلال الشهر الأخير من الحمل زيارة طبيبك المعالج أسبوعيًا للتأكد من صحة الحمل والموعد المحدّد لولادة طفلك المنتظر.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟