لماذا تكون حركة الجنين في الشهر التاسع مؤلمه؟

لماذا تكون حركة الجنين في الشهر التاسع مؤلمه

المواضيع

  1. لماذا تكون حركة الجنين في الشهر التاسع مؤلمه

  2. اسباب قلة حركة الجنين في الشهر التاسع

تتساءلين لماذا تكون حركة الجنين في الشهر التاسع مؤلمه وعن المعلومات المتعلقة بحركة الجنين في هذا الشهر اليك كل الاجوبة عن تساؤلاتك هذه في هذا المقال من عائلتي.

حركة الجنين في الشهر التاسع مؤلمه

تخذ الجنين خلال الشهر التاسع من الحمل الوضعية النهائية استعدادا للولادة. فتكون عظام الجنين لينة، الامر الذي يسمح للجنين بالمرور من قناة الولادة بطريقة سهلة استعدادا للحياة. وبعد ان تعرفنا الى حركة الجنين في الشهر التاسع بشكل عام، سنتحدث في هذا المقال عن الاسباب التي تجعل حركة الجنين في الشهر التاسع مؤلمة.

يجب ان تعلمي عزيزتي في هذا الصدد انه على الرغم من عدم وجود المساحة الكافية له الا انه يمكن ان يغير الجنين وضعيته وطريقة تحركه. فقد لا يكون شعورك بكثرة هذه الحركات امرا خطيرا الا انك قد تشعرين بالالم وبكثرة الحركات بسبب كبر حجم الجنين او بسبب تغيير الوقت التي يتحركها فيها عادة. لكن ننصحك باستشارة طبيبك في حال شعرت باي عارض غريب او بقوة الحركات او بالالم اكثر من المعتاد للتأكد من سلامة جنينك!

اسباب قلة حركة الجنين في الشهر التاسع

بعد ان اجبناك عن سؤالك هل من الطبيعي ان تكون حركة الجنين في الشهر التاسع قوية؟ سنعرض لك اسباب قلة حركة الجنين في الشهر التاسع في ما يلي.

اولا، ان معدل حركة الجنين الطبيعية هو 10 حركات خلال 12 ساعة من اليوم، ومن المهم ان يبقى هذا المعدل حتى الاشهر الاخيرة من الحمل.

يسجل الشهر التاسع من الحمل بعض التناقص البسيط في نشاط الجنين، وهذا امر طبيعي قبل الولادة. ويعاز ذلك الى ضيق المجال أمام حركة الجنين بسبب كبر حجمه وبخاصة عندما ينزل رأسه الى الحوض استعدادا للخروج.

لكن ثمة بعض الاسباب الخطيرة التي ترافق قلة حركة الجنين وتناقضها كذلك إختفاؤها في الشهر التاسع والتي تنذر بحدوث مشكلة ما. ومن بين هذه الاسباب:

  • سوء التغذية ونقص الاوكسجين المتدفق الى الجنين عبر الحبل السري.
  • تعرض المشيمة الى شيخوخة مبكرة او وجود تكلسات تقلص مجال ومساحة التبادل بين الجنين وامه.
  • انعقاد الحبل السري او ارتفاع ضغط الدم عند الحامل.
  • اصابة الجنين بامراض وراثية.

واخيرا، استشيري طبيبك في حال لاحظت اي عارض غريب سواء في الشهر التاسع او في اي شهر اخر من الحمل لكي تتأكدي من سلامة حملك وجنينك.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟