كيف تكون حركة الجنين الذكر في الشهر السابع؟

كيف تكون حركة الجنين الذكر في الشهر السابع

المواضيع

  1. ماذا يحدث في الشهر السابع من الحمل؟

  2. كيف تكون حركة الجنين الذكر في الشهر السابع

حامل بصبي وتتساءلين كيف تكون حركة الجنين الذكر في الشهر السابع؟ اليك الجواب الذي تبحثين عنه وكل ما يجب ان تعرفيه عن الجنين في الشهر السابع في هذا المقال من عائلتي.

ماذا يحدث في الشهر السابع من الحمل؟

بعد ان زودناك في وقت سابق بـ ابرز المعلومات عن الشهر السابع من الحمل وان كنت قد بلغت هذا الشهر من حملك، فبالتأكيد انك تطرحين بعض الاسئلة عن الجنين في هذا الشهر. اليك كل ما يجب ان تعرفيه من معلومات في هذا الصدد.

يبلغ وزن الجنين خلال الشهر السابع حوالى 1.1 كيلوغراما، اما طوله فيبلغ نحو 43 سنتمترا. من الطبيعي ان تشعر المرأة الحامل باستمرار حركة الجنين في هذا الشهر وبخاصة مع تطور جهازه الحركي وزيادة قوة عضلاته.

تنصح المرأة بالقيام بعد ركلات الجنين مرتين في اليوم، ففي حال كانت الركلات اقل من عشرة في خلال ساعتين، يتوجب عليها حينها استشارة الطبيب المعالج في اقرب وقت ممكن.

كيف تكون حركة الجنين الذكر في الشهر السابع

بعد ان عرفناك في وقت سابق على الفرق بين حركة الجنين الذكر والانثى علميا، وان كنت حامل بولد فلا بد انك تتساءلين كيف تكون حركة الجنين الذكر في الشهر السابع، تابعي معنا قراءة المقال.

لطالما انتشرت الاقاول بان المرأة الحامل بولد تشعر بكثرة حركة الجنين في الجهة اليمنى من البطن. هذا ويقال ايضا ان حركة الجنين الذكر تكثر خلال الليل في منطقة الرحم في الوقت الذي تزداد فيه حركة الجنين خلال فترة النهار اكثر لتخف بشكل كبير خلال الليل ان كانت المرأة حامل ببنت.

تجدر الاشارة في هذا السياق الى ان حركة الجنين قد تختلف قليلا في الحمل الثاني عن الحمل الاول. من الامور التي تلاحظها الحامل في الحمل الثاني هي الشعور بحركة الجنين في وقت ابكر من الحمل الاول.

نصائح للحامل في الشهر السابع

والان وقد اقتربت اكثر فأكثر من الولادة ولان الشهر السابع من الحمل شهر بغاية الدقة، اليك بعض النصائح العامة لاتباعها في الشهر السابع من الحمل.

  • تجنبي رفع الاغراض الثقيلة اذ من شأنها زيادة حدة الام الظهر في هذه الفترة.
  • تجنبي ارتداء الملابس الضيقة واستبدليها بالملابس الفضفاضة.
  • تناولي بشكل دوري الحبوب والاقراص التي تؤمن حصولك على الفيتامينات والتي يصفها لك الطبيب مسبقا بالطبع.
  • ولا تنسي التردد الى الطبيب كل اسبوعين تقريبا.

واخيرا، وبالعودة الى حركة الجنين وجنسه، ولان الكثيرات يعتمدن الى حركة الجنين في بداية الحمل لـ معرفة جنس الجنين، من المهم ان تعلمي ان هذه الوسائل غير مضمونة ويبقى الخضوع لفحص بالموجات فوق الصوتية خلال الشهر الرابع من الحمل الوسيلة الاضمن لمعرفة جنس مولودك القادم!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟