كيف تعمل ابرة تحديد نوع الجنين وما هي الطرق الاخرى؟

كيف تعمل ابرة تحديد نوع الجنين وما هي الطرق الاخرى؟

المواضيع

  1. ابرة تحديد نوع الجنين!

  2. نظام غذائي لتحديد نوع الجنين!

  3. اهمية توقيت الجماع!

ابرة تحديد نوع الجنين هي واحدة من الطرق المتبعة مؤخرا عند فئة كبيرة من السيدات لا سيما اللواتي يرغبن بانجاب طفل ذكر او فتاة. فكيف تعمل اذا؟ ومتى يمكن معرفة نوع الجنين؟ وما هي الطرق الاخرى التي تساهم في تحديد نوع الجنين؟ تابعي عائلتي في هذا الموضوع الذي تكشف لك فيه كل ما لا تعرفينه من معلومات عن طرق تحديد نوع الجنين.

ابرة تحديد نوع الجنين!

قبل ان نكشف لك في مرحلة لاحقة ما هي طرق معرفة نوع الجنين وتحديده، لا بد لنا اولا من ان نكشف لك كيف تعمل ابرة تحديد نوع الجنين واذا كانت فعالة او كلا.

في الواقع، وبحسب ما اشارت الدراسات فان ابرة تحديد نوع الجنين هي من اكثر الطرق فعالية في تحديد نوع الجنين وتصل نسبة نجاحها الى 99%. وتتم هذه الطريقة على ثلاث مراحل هي:

  1. تحريض الاباضة عن طريق ابر الهرمونات التي تعطى للمرأة في بداية الدورة الشهرية، وتتم مراقبة البويضات الى حين وصولها للحجم المطلوب

  2. سحب البويضات من الجسم بعد وضولها الى الحجم المطلوب وذلك عن طريق ابرة مهبلية خاصة، ويتم تلقيحها في اليوم عينه مجهريا او ما يعرف بالحقن المجهري. وفي هذه المرحلة يقوم البعض بغربلة الحيوانات المنوية وفصلها، وبالتالي تلقيح البويضة بالحيوان المنوي الذي يحمل جنس الجنين التي ترغبه المراة (فتاة او ولد) الا ان نسبة نجاح هذه الطريقة لتحديد جنس الجنين لا تتجاوز الـ70%.

  3. وضع الاجنة في حاضنات خاصة لمدة 3 ايام وذلك الى حين ان تكون كل جنين من 6 الى 8 خلايا. وفي هذه الحالة يتم ثقب جدار الجنين من دون ان يتضرر وتسحب خلية واحدة لدرسها وتحديد نوع الجنين، من ثم وضع الجنين في الرحم.

نظام غذائي لتحديد نوع الجنين!

بعد ان سبق وكشفنا لك اعلاه كيفية عمل ابرة تحديد نوع الجنين وسبق وعلمناك اسهل طريقة حساب نوع الجنين، نكشف لك في ما يلي عن كيفية تحديد نوع الجنين عبر النظام الغذائي.

فقد اثبتت الدراسات العلمية ان اتباع المرأة لنظام غذائي محدد قبل شهرين من الحمل يرفع من فرص حملها بطفل من الجنس الذي ترغب به. ويعتمد النظام الغذائي هذا على توفر 4 عناصر اساسية وهي الكالسيوم والصوديوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم. فاذا ارادت ان تنجب ولدا عليها اذا اتباع حمية ترتكز على رفع مستويات البوتاسيوم والصوديوم، اما اذا ارادت فتاة فعليها اتباع نظام غذائي يرتكز على المغنيسيوم والكالسيوم.

اهمية توقيت الجماع!

بحسب ما يؤكد الخبراء والعلماء، فانه بامكانك تحديد نوع الجنين استنادا الى توقيت الجماع، فاذا مارست العلاقة الحميمة خلال يومين او 3 قبل التبويض فانك تزيدين بذلك فرص الحمل بفتاة، في حين انه اذا مارست العلاقة الحميمة تزامنا مع موعد الاباضة فبذلك تزيدين فرص الحلمل بولد. ويرجع الاطباء السبب الى كون الحيوانات المنوية الذكورية اسرع الا انها لا تعيش طويلا داخل الرحم، في حين ان الحيوانات المنوية الانثوية بطيئة الا انها يمكن ان تعيش 5 ايام داخل الرحم.

اخيرا، ولمساعدتك على تحديد جنس الجنين قبل الحمل ندعوك الى اللجوء الى حاسبة التبويض من عائلتي.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟