تعلمي اسهل طريقة حساب نوع الجنين

طريقة حساب نوع الجنين

هل أنت في الاشهر الاولى من الحمل ولكنك متشوقة لمعرفة جنس طفلك المنتظر؟ هل لا تستطيعين الانتظار حتى اجراء فحص الموجات فوق الصوتية ؟ إليك أسهل طريقة حساب نوع الجنين التي يمكنك استخدامها لتوقع جنس طفلك.

طريقة حساب نوع الجنين:

هناك عدة طرق لمعرفة نوع الجنين، منها:

  • الجدول الصيني: ان جدول الحمل الصيني هو من اشهر الطرق التي تعتمدها النساء لحساب نوع الجنين. كل ما عليك فعله هو إضافة عمرك عند حدوث الحمل إلى الشهر المتوقع ان تحدث فيه الولادة. إذا كان المجموع عددا مزدوجا فمن المتوقع ان يكون الجنين أنثى. أما إذا كان المجموع عددا فرديا فيكون الجنين ذكرا.
  • اسم الأم: يمكنك ايضا سيدتي ان تقومي بجمع عدد أحرف اسمك مع عدد أحرف اسم والدتك. من بعدها، أضيفي عدد أيام الشهر الذي حدث فيه الحمل وعدد أيام الشهر المتوقع حدوث الولادة فيه. إذا كان المجموع رقما فرديا فان جنينك ذكراً، أما إذا كان المجموع رقما مزدوجا فمن المحتمل أن يكون الجنين أنثى.

طرق علمية لمعرفة جنس الجنين:

بعد ان تعرقنا على طريقتين غير مؤكدتين لمعرفة جنس الجنين، اليك في ما يلي طرق علمية لمعرفة جنس الجنين:

  • التصوير بالموجات فوق الصوتية: يعتبر التصوير بالموجات فوق الصوتية أحد أهم الطرق العلمية المؤكدة لتحديد جنس الجنين حيث يقوم به الطبيب بعد الأسبوع الثامن عشر من الحمل.
  • اختبار الحمض النووي الجنيني الحر: في حين يستخدم هذا الاختبار للكشف عن إصابة الجنين بالأمراض الجينية، الا انه من الممكن معرفة جنس المولود من خلال الكروموسومات التي يرتكز عليها الفحص.

اخيرا، نشير سيدتي ونشدد على أن الطبيب وحده هو القادر على معرفة نوع الجنين بشكل مؤكد لذلك ما عليك الا انتظار اختبار السونار.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟