cascia.salameh cascia.salameh 16-06-2014

هل تعانين من أزمة كبيرة كلما حاولت التخلص من الدهون المتراكمة لديك عند منطقة الخصر؟ إليك في ما يلي النصائح الفعالة التالية:

ias

ثلاثة مقاييس يجب أن تأخذيها!

* تناولي الدهون الجيدة: صدّقي أو لا تصدّقي، أثبتت بعض الدراسات أنّ النظام الغذائي القليل الدهون ليس الطريقة المثلى لإزالة الكيلوغرامات الزائدة عند مستوى الخصر نظراً لما قد ينتج عنه من تأثيرات في معدل السكر للجسم، ولا بدّ من استبداله بالأطعمة الغنية بالدهون الجيدة على غرار زيت الزيتون والأفوكادو والأسماك البحرية.

* تناولي طعامك المفضل الغني بالسعرات الحرارية كل يوم: هذا صحيح. فقد أظهرت أحدث الدراسات الأميركية أنّ تناول طبق الطعام نفسه على مدى خمسة أيام متتالية، حتى ولو كان غنياً بالسعرات الحرارية، يخفف من الشهية تجاهه.

* احصلي على قسط كافٍ من النوم: يتسبب النوم لأقل أو أكثر من 5 ساعات في ظهور الدهون في منطقة الخصر والبطن، والحل أن تنامي بمعدل سبع ساعات في اليوم داخل غرفة مظلمة وهادئة.

* أضيفي إلى غذائك اليومي حصةً من الألياف القابلة للذوبان: تشير دراسة حديثة صادرة عن مركز "وايك فورست" الطبي إلى أنّ اتباع نظام غذائي غني بالألياف القابلة للذوبان الموجودة في الخضار والفواكه والحبوب، بمعدل 10 غرامات في اليوم، قد يسهم في التخفيف من معدل الدهون المتراكمة عند الخصر.

* أضيفي زيت جوز الهند إلى نظامك الغذائي: استعملي هذا الزيت الغني بالدهون المشبعة والمعروف بخصائصه المقاومة للبكتريا والدهون المُحبة للخصر والبطن بديلاُ عن الزيوت الأخرى.

* أحسني اختيار تحلياتك: اختاري من الأطايب تلك الغنية بالغلوكوز وابتعدي عن تلك الغنية بسكر الفواكه لاسيما المصنّع منه، كونه يخزّن الدهون في الخصر ويُبطئ عملية الأيض ويعرقل إنتاج الأنسولين.

* تناولي إجاصة في اليوم: تقضي النصيحة البرازيلية هذه الأيام بتناول إجاصة في اليوم بدلاً من تفاحة، نظراً لاحتواء كل حبة منها على 5.5 غرامات من الألياف، فتمنحك شعوراً بالشبع وتحثّك على استهلاك سعرات حرارية أقل.

* أضيفي الألبان والأجبان إلى نظامك الغذائي: كلّما زاد استهلاكك للألبان والأجبان والأطعمة الغنية بالبروتين، كلما نمت عضلاتك وخفت الدهون في خصرك.

* لا تفوّتي وجبة الفطور: تؤكد الدراسات أنّ عدم تناول وجبة الفطور يمنح شعوراً بالثقل ويحثّ على استهلاك المزيد من السعرات الحرارية خلال اليوم، على عكس ما توفره وجبة فطور صحية.

* مارسي رياضة الأيروبيكس (4 أو 5 مرات في الأسبوع) : صحيح أنّ لتمارين القوة والمقاومة فوائد جمة ولكنّ حركات الأيروبيكس تبقى أفضل دواء لحرق السعرات الحرارية ودهون الخصر.

قشور الرمان: تنحيف من دون ريجيم

الصحة السمنة انقاص الوزن رشاقة وريجيم

مقالات ذات صلة

تابعينا على