كيف تتعاملين مع صراخ الاطفال؟

كيف تتعامين مع صراخ الاطفال

غالبًا ما يبدأ الأطفال بالصراخ عندما يريدون جذب إنتباه أهلهم. في أحيانٍ أخرى، قد يبكي الطفل في حال عدم حصوله على الغرض الذي يريده. قد يعتبر هذا الأمر مزعجًا في معظم الوقت بسبب الصوت العالي الذي يصدره. فهل تعلمين كيف تهدئين صراخ الاطفال؟

  • اعلمي سبب الصراخ: بدايةً، عليك أن تعلمي ما هو السبب الرئيسي الذي أدى إلى صراخ الطفل أصلًا للتمكن من تهدئته وتلبية طلباته في حال كان الأمر ممكنًا.
  • تحدثي مع طفلك: عند بدء الطفل بالصراخ، تحدثي معه بهدوء وأظهري له أنك تتفهمين مشاعره وسبب غضبه. لكن تأكدي من عدم الرد عليه بالطريقة ذاتها وإلاّ سنزيد حدّة الشجار بينكما.
  • تأكدي من انشغاله الدائم بأي عمل: يمكنك السماح لطفلك بمساعدتك بأي عمل تقومين به في المنزل إذ أشارت العديد من الدراسات إلى أن غالبًا ما يكون الطفل هادئاً عند انشغاله بأي نشاط معين.
  • التحكم بصوت التلفاز: في حال كان صوت التلفاز عالٍ جدًّا في منزلك، سيريد الطفل أن يكون صوته أعلى من هذا الصوت وبالتالي يلجأ إلى الصراخ أو التحدث بصوت عالٍ لجذب الإنتباه.

في هذه الحالة، يمكنك تسجيل الطفل في بعض الأنشطة الرياضية التي يحب ممارستها خلال النهار والتأكد من انشغاله بالأمور التي يبرع فيها لتجنّب لجوئه للصراخ بالصوت العالي والبكاء.

أخيرًا، تأكدي من عدم تجنّب هذا الوضع وحدّدي السبب الرئيسي وراء صراخه المستمر.

إقرئي أيضًا: إليك كيفية تربية الاطفال!



إختبار الشخصية

إختبار: ما الذي تعرفينه عن قوارير المياه المعبّأة وأيّها تختارين لطفلكِ مع عودته الجديدة إلى المدرسة؟