إليك كيفية تربية الاطفال!

كيفية تربية الاطفال

تعتبر طريقة تربية الطفل مهمة جدًّا إذ تؤثر بشكلٍ كبير على حياته المستقبلية وعلى طريقة تصرفه أمام الناس. لذلك، لا يجب أن تهملي هذا الموضوع وتعيريه كامل انتباهك إذ يلعب دورًا كبيرًا في حياة الطفل. تقدم لك "عائلتي" في هذا السياق بعض النصائح حول كيفية تربية الاطفال.

  • تشجيعه على تطوير مهاراته: في حال لاحظت أن طفلك يبرع في مجال معين مثل الرسم أو الرقص أو الرياضة، شجعيه على تطوير مهارته بشكلٍ أكبر من خلال تسجيله في بعض الأنشطة في المدرسة أو أي نادي رياضي.
  • احترام أسلوبه في التعلم: في حال كنت تفضلين القراءة في مكانٍ هادئ، ذلك لا يعني أن طفلك يحبذ الأمر ذاته. لذلك، احترمي قرار طفلك بأسلوبه في الدراسة ولا ترغميه على القيام بأي شيء لا يريده.
  • القراءة لطفلك: يجب أن تخصّصي يوميًا وقتًا لقراءة بعض القصص التي تناسب عمره والتي تفيد نموه اللغوي.
  • تناول وجبة العشاء سويًا: عوّدي طفلك على تناول العشاء معك ومع زوجك إذ يتعلّم القيم العائلية. كما تشير العديد من الدراسات إلى أن نسبة الأطفال الذين يعانون من اضطرابات الطعام تنخفض في حال تناولهم وجبة العشاء مع أهلهم لخمس مرات في الأسبوع.
  • تحديد وقت النوم: من الأفضل أن تحدّدي وقتاً لنوم الطفل مع التأكد من حصوله على ثماني ساعات إذ تشير العديد من الدراسات إلى أن في حال حصل على عدد ساعات أقل، يمكن أن يؤثر ذلك على قدراته المعرفية.
  • التعبير عن حبك تجاهه: يحب الطفل أن يحصل على اهتمامك من خلال التعبير عن حبك تجاهه. لذلك، لا تهملي هذا الموضوع وتأكدي من شعور الطفل بحنانك من خلال معانقته أو تقبيله.


إختبار الشخصية

إختبار: ما الذي تعرفينه عن قوارير المياه المعبّأة وأيّها تختارين لطفلكِ مع عودته الجديدة إلى المدرسة؟