كيف اعرف السعرات الحرارية في الاكل؟

كيف اعرف السعرات الحرارية في الاكل

كيف اعرف السعرات الحرارية في الاكل؟ إذا كنت تسألين هذا السؤال فأنت تهتمين فعلاً بصحتك. إذ أن معرفة كمية السعرات الحرارية في الأكل، التي بالمناسبة يمكنك حرقها أثناء الجلوس، يساعدك على المحافظة على التوازن بين الطاقة التي يستقبلها جسمك وتلك التي يستخدمها، وبالتالي يساهم هذا الأمر في إبقاء جسمك متناسقاً. تعرفي معنا في هذا المقال على المزيد.

كيف اعرف السعرات الحرارية في الاكل؟

إليك في ما يلي طريقة معرفة السعرات الحرارية في الأكل والتي ستساعدك على تحسين نظامك الغذائي:

  • النشويات: تعرف بأنها مصدر الطاقة الأساسي في الجسم، ومعدل السعرات الحرارية التي نستهلكها هو الأكبر في هذه الأطعمة. يجب أن لا تقل نسبة النشويات في طعامنا اليومي عن 65% من مجموع السعرات الحرارية. هذا وتحتوي حصة النشويات على 80 سعرة حرارية.
  • الدهون: بالرغم من كل ما يقال عن أن الدهون تؤذي الصحة، إلا أنها من العناصر الغذائية لأنها تنظّم درجة حرارة الجسم، وتزوّدنا بالتالي بالطاقة اللازمة للعمليات الحيوية. يجب ألا تتعدى نسبة الدهون 30% من الاحتياجات اليومية من السعرات الحرارية، مع أهمية التركيز على الدهون المفيدة لصحة القلب مثل الدهون الموجودة في زيت الزيتون، والمكسرات. وتحتوي حصة الدهون على 45 سعرة حرارية.
  • البروتينات: يجب أن تشكل حوالي 30% من السعرات اليومية، نظراً إلى أنها تعد الوحدات الأساسية لبناء الخلايا وتجديدها. أهم مصادر البروتينات هي اللحوم، والأسماك، والمكسرات ومشتقات الألبان. وتحتوي حصة البروتينات على 35 سعرة حرارية.

لمساعدتك أكثر على النجاح في مهمة الرشاقة، تعرّفي إلى معدل السعرات الحرارية في أكثر 12 أطعمة تتناولينها.



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟