كيف اجعل ابنتي قوية الشخصية؟

كيف اجعل ابنتي قوية الشخصية

كيف اجعل ابنتي قوية الشخصية؟ يجب أن تكون البنت الصغيرة قوية الشخصية وألا تسمح لأحد بأن يتخطى الخط الأحمر معها. لا يجب أن تكون ضعيفة الشخصية وإلا سيؤثر هذا الأمر سلبًا على حياتها الإجتماعية والمستقبلية. لذلك، سنساعدك من خلال تقديم أبرز الخطوات التي يمكنك اعتمادها لتقوية شخصية ابنتك.

خطوات تساعد على تقوية شخصية ابنتك

  • التعبير عن النفس: عندما تبلغ ابنتك ما بين الثلاث والخمس سنوات، تتمكن من لفظ الكلمات ومن استخدامها من أجل التعبير عن رأيها. لذلك، تأكدي من السماع لإبنتك ومعرفة ما تريد قوله. في هذه الحالة، ستزيد ثقة الطفل بالنفس وستعلم أن رأيها مهم أيضًا وستبدأ بالإتكال أكثر على نفسها بدلًا من الإتكال عليك وعلى زوجك.
  • تجنب الدلال: تحصل البنت عادة على كل الدلال في المنزل إلا أنه عليك أن تنتبهي جيدًّا من هذا الأمر إذ يمكن أن يؤدي إلى ضعف الشخصية.
  • تجنب الخوف الزائد على ابنتك: يجب أن تعلم البنت أنك تثقين بها أو لا يجب أن تشعر أنك تخافين عليها في حيال قيامها بأي نشاط إذ يمكن أن يقلل هذا الأمر من ثقتها بنفسها وأن يؤدي بدوره إلى ضعف الشخصية. لذلك، انتبهي جيدًّا إلى طريقة التعامل مع ابنتك.
  • مشاركتها في الأنشطة: عليك التأكد من مشاركة ابنتك في مختلف أنواع الأنشطة التي تحبها. هذه الطريقة تساعدها على بناء الصداقات وعلى الإنخراط في المجتمع.

هذا ويجب أن تشعر بإبنتك بحس المسؤولية وذلك من خلال إعطائها بعض الأعمال المنزلية السهلة ويمكنك مراقبتها عن بعد للتأكد أنها تقوم بها بالطريقة الصحيحة.

أخيرًا، انتبهي جيدًّا إلى طريقة تربية الطفل إذ يلعب هذا العامل دورًا كبيرًا في طريقة تطور الشخصية. وفي النهاية الشخصية القوية المفتاح الأساسي الذي يساعد ابنتك على فرض وجودها في المجتمع.



إختبار الشخصية

إختبار: ما الذي تعرفينه عن قوارير المياه المعبّأة وأيّها تختارين لطفلكِ مع عودته الجديدة إلى المدرسة؟