إليك كيفية صنع العاب في المنزل لأطفالك!

كيفية صنع العاب في المنزل

المواضيع

  • كيفية صنع العاب في المنزل

إن كنت تتساءلين عن طريقة وكيفية صنع العاب في المنزل للأطفال فتابعي مع عائلتي في هذا المقال كي تكتشفي ما هي الألعاب التي يمكنك صنعها وتسلية طفلك بها في المنزل.

للعب دور مهم جداً في نمو الأطفال إذ انه يساهم في تقوية مهاراتهم ونموهم المعرفي. وفي ظل الوضع الصحي الراهن، تبحث العديد من الأمهات عن طُرق لصنع الألعاب في المنزل لتسلية أبنائهم وإمضاء وقت ممتع سوياً. وفي هذا المقال اخترنا لك أفضل الألعاب التي يمكنك صنعها في المنزل لأطفالك.

لعبة البيبي فوت

كيفية صنع العاب في المنزل

من الألعاب المُفضلة عن الأولاد هي لعبة البيبي فوت التي هي عبارة عن كرة قدم مصغرة مع كرة في الوسط للتحريك وتسديد هدف. ولصنع هذه اللعبة في المنزل، أحضري علبة أحذية فارغة وإفتحيها عن الجوانب وضعي عيدان خشب في داخلها مع ملاقط الغسيل عليهم الذين يمثلون اللاعبين واستخدمي أي كرة صغيرة لديك أو اصنعي كرة صغيرة من الورق.

طائرة من الكرتون

كيفية صنع العاب في المنزل

تُعتبر لعبة الطائرة الورقية من الألعاب المُفضلة لدى الكثير من الأطفال، وكي تصنعي طائرة من الكرتون في المنزل لأطفالك احضري كرتونة كبيرة واصنعي مربع من الأعلى مع وضع الأجنحة كما هو واضح في الصورة.

لعبة الفقاقيع

كيفية صنع العاب في المنزل

بالطبع سيحب أطفالك الصغار هذه اللعبة المُسلية التي لا تحتاج الى الكثير من المجهود، فكل ما عليه فعله هو خلط كمية متساوية من الصابون مع الماء ووضعها في الزجاجة المناسبة ورجها جيداً لكي تظهر الفقاقيغ.

لعبة البولينغ

كيفية صنع العاب في المنزل

من أفضل الألعاب الجماعية المُفضلة للأطفال هي لعبة البولينغ التي يمكنك صنعها في المنزل، فكل ما عليك فعله هو صف لفات المحارم الورقية الخاصة بالحمام وصنع كرة من الورق والإستمتاع بمباراة مسلية مع الأطفال!

هذه هي اذاً افضل الألعاب التي يمكنك صنعها في المنزل بمكونات موجودة لديك، إكتشفي الآن ما هي أهم أنشطة الأطفال المنزلية التي تقيهم من فيروس كورونا!



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!