اجدد العاب جماعية مسلية للاطفال

العاب جماعية مسلية للاطفال في المنزل وخارجه

المواضيع

  1. العاب جماعية للأطفال ضمن المنزل

  2. العاب جماعية للأطفال خارج المنزل

اكتشفي العاب جماعية مسلية للاطفال في المنزل وخارجه في هذا المقال من عائلتي لتنمية روح الفريق لديهم والحرص على استمتاعهم باوقات اللعب مع بعضهم البعض!

يتعلم الأطفال من اللعب في مجموعات الكثير من الأمور ومنها مشاركة او قيادة الفريق وتقبل الاخر والتعرف على أنماط مختلفة في التفكير من خلال اتقان فن الاصغاء والمراقبة كما وتنمي القدرات النفسية لتقوية الشخصية. ومن هنا أهمية الألعاب الجماعية في تجديد القدرة الذهنية وتطويرها. ستقدم لك عائلتي ابرز الالعاب الجماعية للأطفال في هذا المقال.

العاب جماعية للأطفال ضمن المنزل

هذه باقة من الالعاب الحديثة داخل المنزل التي يمكن تنفيذها من حاجيات البيت بدون الاضطرار لشراء الالعاب.

  • العاب البالون والكرة: يمكنك نفخ البالونات وتحدي الأطفال لابقائها مرتفعة عن الارض بتمريرها لبعضهم البعض. او يمكنك استخدام طابات التنس او الكرة الطائرة ووضع شبكة في المنتصف والطلب من طفلين ان يقذفاها واحدهم الى الاخر. يمكنك حتى تحويل مائدة الطعام الى ملعب تنس واستخدام المضارب للعب البين بون عليها.
  • لعبة اللمس: تساعدي مع الأطفال لتزيين علب الأحذية بالألوان والاشكال ثم احدثي ثقبا بحجم قبضة اليد وضعي فيها أغراضا غير حادة ثم اسالي الأطفال كل بدوره عن محتواها لتحفز حاسة اللمس في عالم يركز على حاسة البصر في معظم الأحيان.
  • لعبة الفقاعات: حضري وعاء للأطفال فيه قدر صغير من منظف الصحون وامزجيه بالماء ثم وزعي القش على الجميع ليستمتعوا بالفقاعات في المنزل.
  • لعب قذف الكرات الزجاجية: يحب الأطفال اللعب بالكرات الزجاجية والتنافس فيما بينهم على الدقة في إدخالها الى هدف ما. يمكنك احداث فجوات في علبة وترقيمها حسب صعوبتها لكسب النقاط عند ادخال الكرات اليها.
  • لعبة الكراسي الموسيقية: وزعي عددا من كراسي الأطفال على شكل دائرة في انحاء الغرفة واطلبي من الأطفال الدوران حولها مع الموسيقى. يجب ان يكون عدد الكراسي اقل من عدد الأولاد بكرسي. عندما تتوقف الموسيقى يسرع الجميع للجلوس ومن يبقى واقفا يخسر.
  • لعبة سباق توازن الملعقة: وزعي الملاعق على الأطفال مع كرات البينغ بونغ او البيض البلاستيكي. اطلبي منهم الوقوف في صف واحد ثم وضع الكرات او البيض على الملعقة ومحاولة الإمساك بالاخيرة والمشي باقصي سرعة بدون اسقاط ما عليها. من يصل أولا هو الفائز.

العاب جماعية للأطفال خارج المنزل

يمكن ممارسة العاب جماعية للاطفال خارج النهار في الصباح الباكر قبل الساعة 11 او بعد الظهر عندما تصبح الحرارة اخف وطاة لئلا يتاثر الاطفال.

  • لعبة كتابة الكلمات بالاجسام: اجعلي الأطفال يتوزعون ضمن فرق واطلبي من احد الفرق التقدم الى مساحة واسعة وتشكيل كلمة بالاجساد، لكل طفل حرفه. على بقية الفرق ان يتكهنوا الكلمة الممثلة امامهم.
  • لعبة الجوال: اشتري جوالات بعدد الأطفال واطلبي منهم ارتداءها. اجعليهم يصطفون في خط مستقيم ثم اصفري ليبدؤوا بالقفز الى الامام ومن يصل الى خط النهاية اولا يربح.
  • لعبة شد الحبل: اقسمي الأطفال الى فريقين ومدي حبلا طويلا على الأرض طالبة منهم الاصطفاف بمحاذاته ليواجه كل فريق الاخر بشد الحبل.

ها قد اطلعناك على أفكار جديدة لالعاب جماعية للأطفال والان لبعض الوقت الهادئ لا مثيل للالعاب التعليمية للاطفال!



إختبار الشخصية

هل تظنين أنكِ تحمين طفلك كلياً من الجراثيم؟ إختبري تصرفاتكِ وستفاجئين بالنتيجة!