كيف تسلقين البيض لطفلك دون أن ينكسر للحفاظ على قيمته الغذائية؟

كيفية سلق البيض من دون ان ينكسر

إن المشكلة الأساسية التي قد ترتكبينها عند سلق البيض هي سلقه لمدة طويلة ما يشكّل طبقة خضراء اللون بين الصفار والزلال ويعطي نكهة غريبة للبيض. أو حدوث شعر في قشرة البيضة ما يتسبب في خروج الزلال إلى الخارج. إليك الطريقة المثالية لسلق البيض بالخطوات للحفاظ على قيمته الغذائية حين تقدّميه لطفلك بعد أن يبلغ عامه الأول.

1- الخطوة الأولى:

ضعي حبات البيض في قدر على طبقة واحدة واغمريها بالماء البارد مع الحرص على أن يكون الماء بارتفاع نصف سم عن البيض. تذكّري دائماً أن كلّما كثرت حبات البيض في القدر كلمّا احتجت إلى كمية أكبر من الماء.

2- الخطوة الثانية:

ضعي القدر على حرارة مرتفعة واتركيه حتى يغلي. إن إضافة ملعقة صغيرة من الخل الأبيض إلى الماء يمنع زلال البيض من التسرّب إلى الخارج أثناء السلق ما يمنع بالتالي قشرة البيضة من أن تنكسر ويحافظ بالتالي على قيمتها الغذائية. يذكر أن بعض الأشخاص يعتبرون أن بإمكانك إستبدال الخل بالملح وسيفي بالغرض.

3- الخطوة الثالثة:

أطفئي النار، غطّي القدر واتركيه لمدة تتراوح بين 10 و12 دقيقة قبل التقديم. قد يختلف الوقت بحسب اختلاف حجم حبات البيض، حجم القدر المستخدم، كمية الماء المستخدمة... في هذه الحالة، قد تحتاجين إلى بضع دقائق إضافية.

4- الخطوة الرابعة:

إرفعي حبات البيض من الماء وضعيها في وعاء من الماء البارد المضاف إليه بعض مكعبات الثلج لتوقفي عملية السلق. قدّمي البيض المسلوق فاتراً أو بارداً على سفرتك. لتحتفظي بالبيض المسلوق، ضعيه في علبة محكمة الإغلاق وأدخليه إلى الثلاجة لمدة أقصاها 5 أيام من تاريخ السلق.

المصدر: موقع أطيب طبخة

إقرأي ايضًا: إخسري الوزن في 5 أيام مع رجيم البيض المسلوق!



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!