كيف تحمين طفلك من التعرق وخطر ارتفاع الحرارة في السيارة؟

كيفية حماية الطفل من التعرق وخطر ارتفاع الحرارة في السيارة

قد لا تدركين ذلك، ولكن جلوس طفلكِ في كرسي السيارة لوقت مطول خصوصاً في أيام الصيف الحارة يعرّضه للتعرّق الشديد والسخونة الزائدة التي قد تهدد حياته! فكيف تحمينه من هذا الخطر؟

إليكِ في هذا السياق بعض الإرشادات البسيطة ولكن الفعّالة:

  • تشغيل المكيف: عدم دوران الهواء بشكل كافٍ حول الطفل وهو في كرسي السيارة يعرّضه لإرتفاع الحرارة بشكل سريع وملفت، فلا تهملي فتح النافذة إذا كان الطقس جيداً ولو بشكل بسيط، أو تشغيل المكيف الهوائي.
  • مراقبة الطفل: أبقي طفلكِ أمام ناظريك بشكل دائم لمراقبته ورصد أي عوارض لإرتفاع حرارته، مثل تعرّقه واحمراره. في حال كان طفلكِ لا زال رضيعاً وفي مقعد مواجه للخلف، إستعيني بمرآة مخصّصة لرؤيته خلال وجودك في المقعد الأمامي.
  • الإستعانة بستارة مخصصة للنوافذ: خصوصاً إن كنتِ تتنقلين مع طفلكِ في النهار، قد يزيد تعرّضه لأشعة الشمس المباشرة من سخونته، فلتخفيف ذلك، إستعيني بستارة خاصة بالنوافذ كالصورة أعلاه.
  • كرسي السيارة المناسب: مع الشكوى من هذه المشكلة الشائعة، بدأت شركات تصنيع كراسي السيارات اللجوء إلى أقمشة خاصّة وتصاميم تتيح لبشرة الطفل التنفس وبدوران الهواء، إضافة إلى خفض الحرارة المرتفعة.

اتبعي هذه النصائح لحماية طفلكِ من خطر ارتفاع درجة الحرارة، وتأكّدي أيضاً من عدم تركه بمفرده أو نسيانه في السيارة المغلقة، لضمان سلامته خلال تنقله في السيارة في المناخ الحار.



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟