نصائح أخصائية التغذية لتفادي زيادة الوزن خلال فترة الأعياد!

كيفية تفادي زيادة الوزن خلال فترة الاعياد

خلال فصل الشتاء تكثر الأعياد والمناسبات مع العائلة والأصدقاء، فتميلين أكثر إلى تناول الطعام والحلويات من كل الأصناف. هذا الأمر يسبّب زيادة الوزن ويجعل خسارة الوزن الزائد أمراً صعباً ومحبطأً. لذلك تجنبي زيادة الوزن خلال موسم الأعياد من خلال إتباع الخطوات التالية والبسيطة جداً.

للمزيد: أخصائية التغذية: تجنّبي هذه العادات لخسارة الوزن!

أولاً لا تحضري أي عشاء أو دعوة وأنت جائعة! تناولي عشاءً خفيفاً في المنزل مكوّناً من السلطة والخضار على أنواعها ومن اللحوم أو الدجاج أو السمك. إن الألياف والمياه الموجودة في الخضار تساعد على الشعور بالشبع والإكتفاء. كما إن البروتين الموجود في اللحوم والأسماك والدجاج يشعرك بالشبع. لذلك عندما تذهبين إلى سهرتك، لن تكوني جائعة وبالتالي لن تتناولي أصنافًا كثيرة من المأكولات التي غالباً ما تكون دسمة ومسبّبة للسمنة.

ثانياً، اشربي الكثير من المياه بالأخص خلال سهرتك. تجنّبي المشروبات والعصائر، فهي غنية جداً بالسكّريات وبالتالي بالوحدات الحرارية. وكونها سوائل، فإنك لن تشعري بحجم الكمية التي تتناولينها. لذلك إشربي المياه أو المشروبات الغازية الخالية من الوحدات الحرارية.

ثالثاً، في حال كان الطعام يقدّم على شكل مأدبة إكتفي بسكب الأكل مرة وحدة واكتفي بما هو موجود في صحنك فقط، كما اختاري المأكولات القليلة الدسم وتجنّبي المقالي والدهون والسكريات. تناولي طعامك بإعتدال وقومي بالاختلاط بالأصدقاء وشاركي بالأحاديث، لأنّ ذلك سيبعدك عن الأكل فتشعرين بالشبع وتستمتعين بسهرتك.

رابعاً، لا تنسي أهمية الرياضة حتى خلال فصل الشتاء والبرد. فالرياضة تساعد على حرق الوحدات الحرارية وتمدّ الجسم بالطاقة والنشاط والحيوية.

لست مضطرة أن تحرمي نفسك من مأكولاتك المفضلة بالأخص خلال موسم الأعياد، لذلك اتّبعي الخطوات السهلة وتناولي الطعام بإعتدال كي تتمكّني من الإستمتاع بالطعام من دون أن تكتسبي الوزن الزائد وتزداد الدهون في جسمك.

للمزيد:أخصائية التغذية: هكذا يساعدك عقلك على خسارة الوزن!



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟