أخصائية التغذية: هكذا يساعدك عقلك على خسارة الوزن!

دور العقل في التخسيس وخسارة الوزن

تعانين من سنوات من البدانة وعدم خسارة الوزن؟ لا تقلقي فلقد أصبح الحل بين يديك! أو بالأحرى بين كتفيك أي في رأسك!

للمزيد: أخصائية التغذية تشرح عن تأثير منتجات الدايت على الرجيم

عندما نكون في حالة بدانة مزمنة أو نعاني من زيادة في الوزن لفترة طويلة من الوقت، قد نشعر بالإحباط وبأننا لن نحصل أبداً على جسم جميل ورشيق ووزن صحي. ونشعر بأن موضوع خسارة الوزن مستحيل، خصوصاً بعد تدربة العديد من الحميات الغذائية. فيخيّل لنا أن الرجيم يسبّب بإنخفاض حركة الأيض في الجسم فلا نحرق الوحدات الحرارية بشكل جيد وهكذا تصبح عملية خسارة الوزن أصعب فأصعب.

أولاً إن هذه النظرية خاطئة! فلقد أثبتت الدراسات أن خلال الرجيم تتراجع عملية الأيض وتنخفض نسبة حرق الدهون في الجسم وذلك طبيعي جداً، لأن الجسم يعتقد أنه بسبب تقليل عدد الوحدات الحرارية المتناولة يدخل في حالة المجاعة ويبدأ بتبطيء حركة الأيض كي يحافظ على الطاقة، ولكن بعد اسابيع قليلة من التوقف عن الدايت، تعود حركة الأيض إلى مجراها الطبيعي.

ثانياً، أثبتت الدراسات العلمية أن عقل الإنسان يعمل بطريقة غريبة جداً! فعلينا أولاً أن نقتنع بأننا نستطيع ونريد خسارة الوزن ونضع أهدافاً أمامنا لنحقّقها. يمكن لأي شخص أن يخسر الوزن الزائد بعد القيام بالفحوصات اللازمة والتأكد من عدم وجود مشاكل أو خلل في الهرمونات!

من أجل زيادة حركة الأيض والمساهمة بخسارة الوزن بالطبع بالإضافة لنظام غذائي صحي ومتوازن، أنصح بممارسة الرياضة والحركة اليومية . فالرياضة تحرق الدهون، تزيد من حركة الأيض كما وتساهم بتعمير العضل الذي له دور أساسي في زيادة حركة الأيض وشدّ شكل الجسم وتجميله.

أول خطوة نحو نجاح عملية خسارة الوزن، هي إتخاذ القرار والإقتناع بأنه يمكن تحقيق الأهداف. فالحل في رأسك!

للمزيد: جعجع: أفضل 7 تمارين رياضية لحرق الدهون في المنزل!



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟