karen.geagea karen.geagea 24-10-2014

عند الشعور بالحزن أو الضجر قد تستخدمين الطعام كوسيلة للشعور بالتحسن أو كوسيلة للمكافأة الشخصية بعد القيام بعمل ما. يجب أن تحاولي إيجاد وسائل أخرى كي تقومي بالترفيه عن نفسك مثل التبضع وشراء ثياب جديدة أو وضع بالمكياج كما يمكنك مشاهدة فيلم سينمائي أو القيام بنزهة مع الأصدقاء أو بممارسة نشاط رياضي وغيرها من النشاطات الترفيهية.

ias

للمزيد: نصائح أخصائية التغذية لخسارة الوزن من دون الحرمان من الأكل!

ويعتقد البعض أنه يحق لنا، بعد ممارسة نشاط رياضي، أن نتناول أو نشرب ما نريد من أطعمة حتى ولو كانت غنية بالسعرات الحرارية والدهون. إن هذه النظرية غير صحيحة لأن خلال الرياضة نخسر عددًا معينًا من الوحدات الحرارية ولا يجب أن تسمحي لتعبك بأن يذهب سدىً. من أجل الحصول على جسم نحيف وجميل عليك أن تضعي إذاً أهدافاً واقعية وأن تعملي على تطبيقها. أما لتحقيق ذلك، يجب عليك أن تمارسي الرياضة للحصول على جسم جميل، رشيق، وصحي.

إن الطعام يهدف إلى تغذية الجسم ومنحه الطاقة والفيتامينات والمعادن اللازمة لكي يعمل وينتج بشكل سليم. لذا لا يمكنك إستخدام الطعام لتفادي الضجر، كما لا يجب أن تهدري مجهود الرياضة بالإفراط في تناول الطعام.

كذلك يجب أن تميّزي بين الشعور بالجوع والشعور بالعطش! فأنصحك عند الشعور بالجوع أن تقومي أولاً بشرب كوب من المياه والإنتظار 5 دقائق. إذا زال الشعور يكون جسمك بحاجة فقط إلى المياه وغالباً ما تكون هذه هي الحال.

مارسي الرياضة وتناولي الطعام بطريقة متوازنة وصحية أكثري من شرب المياه… هذه هي أسس الجسم الرشيق والسليم.

للمزيد: أخصائية التغذية: هكذا يساعدك عقلك على خسارة الوزن!

الصحة انقاص الوزن رشاقة وريجيم

مقالات ذات صلة

تابعينا على