للبشرة الدهنية فقط!

للبشرة الدهنية فقط

اذا كنت من صاحبات البشرة الدهنية لا بد أن تتعلمي كيف تعتنين بها للحصول على بشرة جميلة ومشرقة، فاللمعة الزائدة والمسامات المفتوحة هي اكثر ما يُزعجك إذ يمكن ان تمتلئ بالدهون وتتحول الى رؤوس سود. والبشرة الدهنية يمكن ان تكون حساسة ايضاً ولا تتقبل الانواع القوية من المنظفات. لذا من الأفضل أن تختاري انواعاً ناعمة ومحايدة من الصابون الطبي الخالي من المواد الكيمائية وايضاً المقويات الخالية من الكحول. علمًا أن كثرة استخدام الصابون للبشرة الدهنيه تفقدها النعومة وتجعلها أقرب إلى البشرة الجافة. وتحتاج البشرة الدهنية دائماً الى مستحضرات الترطيب التي يجب ان تكون خالية من الزيوت كما يُمكنك استعمال مستحضرات خاصة بظهور التجاعيد لكن القليلة الزيوت. وعليك سيدتي أن تتجنبي الاطعمة الغنية بالدهون، وتقللي من تناول الالبان كي تعيدي التوازن الى بشرتك الدهنية. هناك مجموعة من الخطوات يجب ان تتبعيها:

أولاً : كثرة التنظيف فبشرتك تحتاج الى غسلها بمعدل ثلاث مرات يومياً باستخدام الماء والصابون.

ثانياً: تجنبي المأكولات الممنوعة فهي تساعد على زيادة إفراز الدهون في البشرة منها البهارات والمشروبات الساخنة والشوكولا والمقليات، كما عليك الابتعاد عن اللحوم اللحوم التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون، وعن تناول الوجبات السريعة، والمكسرات بكميات كبيرة والمشروبات الغازية عامة.

ثالثاً: دلكي بشرتك، فالمساج يُساهم في تخليصها من المسام والشوائب.

رابعاً: من أهم الوسائل للعناية بالبشرة الدهنية حمام بخار للوجه حيث يعمل هذا الحمام على تطرية الرواسب الموجودة في مسام الجلد وبالتالي يساعد على التخلص منها.

لا تنسي سيدتي الأقنعة الخاصة بالبشرة الدهنية وهذه الأقنعة تتكون من مواد تستخرج من الطبيعة فهي مستحضرات تغذي البشرة وتعتني بها.



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟