ما هي الطريقة لتنظيف البشرة للحامل؟

تنتبه معظم النساء عادةً إلى الأطعمة التي يتناولنهن وذلك للمحافظة على رشاقتهن وصحتهن. كما أنهن يضعن الكثير من المنتجات والكريمات على جسمهن بهدف المحافظة على نضارة بشرتهن ونظافتها. ولكن الأمر يختلف على المرأة الحامل. تهتم المرأة الحامل عادةً بنوعية الطعام التي عليها أن تتناولها لضمان حصولها وجنينها على الفيتامينات والبروتينات كافةً ولكن تهمل الإعتناء ببشرتها. فما أهمية تنظيف البشرة للحامل؟

طرق تنظيف البشرة للحامل

تعتبر البشرة من الأمور الأساسية التي يجب على الحامل الإهتمام بها للحفاظ على جمالها وإشراق وجهها وتألّقها خلال فترة الحمل. فقد تعاني المرأة خلال الأسابيع الأولى من بعض التغيّرات الجسدية والنفسية لذلك عليها الإهتمام ببشرتها كي لا تظهر علامات التعب والإرهاق على وجه المرأة الحامل. فتتوافر طرق عديدة وسهلة للعناية بالبشرة أثناء فترة الحمل.

أولًا، يتوجب عليك شرب الماء بكمية تصل إلى ثلاثة أكواب في النهار. امّا في حال وجدت بعض التقرّحات في بعض المناطق من جسمك، فيمكن استخدام بعض الكريمات والمرطبات الخاصة بهذا العارض.

للمزيد: علاجات جمالية ممنوعة على الحامل

إضافةّ إلى ذلك، يمكنك استخدام بعض شرائح من الخيار حول العينين للتخلّص من الهالات السوداء التي غالبًا ما تظهر بسبب شدّة التعب والإرهاق. كما يمكنك استخدام العسل من أجل قتل البكتيريا والتخلّص من البثور التي قد تظهر على الوجه خلال فترة الحمل.

أيضًا، يمكنك طحن أوراق النعنع وخلطها مع الماء ومن ثمّ دهنها على وجهك لثلاث ساعات على الأقل يوميًا. تعمل هذه الطريقة على التخلّص من الجراثيم والأوساخ المتراكمة والخفية على الجلد.

أما الأمور الأخرى التي عليك فعلها فهي التمارين الرياضية إذ إنها تبعث الراحة والإسترخاء بالجسم.

للمزيد: ما هي اضرار الكيراتين للحامل؟

أمّا في حال عانيت من مشكلة التصبّغ التي غالبًا ما تظهر على مختلف المناطق في الجسم، فهناك وسيلة للتخلّص منها وهي خلط عصير الطماطم أو الليمون مع الحليب ومن ثمّ دهن هذا الخليط على البثور الظاهرة على بشرتك لمدّة لا تقل عن عشر دقائق.

تنصح المرأة الحامل بعدم اهمال نفسها ومظهرها الخارجي وذلك كي لا تؤثر أي من هذه الأعراض على جسمها خلال فترة ما بعد الحمل.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: كيف سيكون حملي؟