6 أسباب تعرّض بشرتك للجفاف

6 أسباب تعرّض بشرتك للجفاف

يعاني العديد من النساء من جفاف البشرة، وينتج من هذا الجفاف العديد من المشاكل والأضرار كتشقق الجلد، ظهور البثور والشوائب إضافة إلى الشيخوخة المبكرة. لذلك نقدّم إليك أهم الاسباب التي تساهم في جفاف لبشرتك.

-إذا كنت تعانين من بعض الأمراض، كالسكري أو قلة نشاط وإفرازات في الغدد الدهنية أو الغدة الدرقية، إضافة إلى الخلل في عمليات الأيض، فأنت حتماً معرّضة لجفاف البشرة. لأنّ هذه الأمراض تساهم في ظهور أعراض البشرة الجافة.

-كلما تقدمت في السن، كلما قلت قدرة البشرة على الإحتفاظ بالماء، السبب الرئيسي وراء جفاف البشرة. فمع العمر يرّق الجلد وتنقص الخلايا الدهنية بشكل كبير مما يساهم في ظهور التجاعيد.

-إذا كنت ممن يستحمون بالماء الساخن مرتين في اليوم، ويستعملون الصابون الذي يحتوي على نسبة من العطور وتقل فيه نسبة المرطبات، فأنت بذلك تعرضين بشرتك للجفاف. لأن الماء الساخن يعمل على إزالة الطبقة الدهنية التي تغلّف الجلد وتزيد نسبة الرطوبة فيه، كما يعمل على تبخير الماء من الخلايا مما يؤدي إلى الجفاف.

ودعي جفاف بشرتكِ

-تتعرض بشرتك للجفاف أيضًا إذا كنت تستعملين بعض أنواع الأدوية، المدرّة للبول أو آلام المعدة أو الحساسية أو أدوية علاج حب الشباب.

-إذا كنت من محبي البرونزاج وتتعرضين لفترات طويلة للشمس، فذلك يسرّع في جفاف بشرتك وظهور الشوائب فيها.

-إذا كنت لا تهتمين بنوعية غذائك ولا تتناولين الأطعمة التي تساهم في ترطيب بشرتك المفيدة لها، فأنت بذلك تعرضين بشرتك للجفاف.

أعيدي الترطيب إلى بشرتك بهذه الأطعمة



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟