كيف اتعامل مع زوجي العصبي والنكدي؟

كيفية التعامل مع الزوج العصبي والنكدي

زوجك عصبي ولا تجيدين طريقة لتهدئة نوبات غضبه في الكثير من المواقف؟ عصبيته التي تزيد عن حدها باتت تضايقك نفسيًا ومعنويًا؟ وبعد أن أطلعناك على بعض الأخطاء التي لن تحسّن مزاج زوجك أبدًا، اليك الطريقة المثلى للتعامل مع زوجك العصبي والنكدي في ما يلي:

تجنّبي إثارة عصبيته

تجنّبي الكلمات السلبية والتذمّر والتصرفات المزعجة التي تثير عصبية زوجك مثل الإلحاح والإكثار من الاسئلة والتحليلات، وإصدار النصائح وإطلاق الأوامر والتوجيهات، فهذه التصرفات يكرهها جميع الرجال دون استثناء.

لا تبالغي في الإعتذار منه

الإعتذار المبالغ فيه يزيد من عصبية زوجك ولا يهدّئ من روعه بعكس ما تظنين، لذلك حذاري الوقوع في هذا الخطأ، اعتذري عندما تدعو الحاجة فقط وعندما تجدين نفسك قد أخطأت بحقه فعلًا.

أضبطي انفعالاتك

الزوج العصبي قد يثير حفيظتك في الكثير من المواقف وقد يسبب لك التوتر والعصبية، لكن عصبية الطرفين تزيد الأمور سوءًا وتؤدي الى تفاقم المشكلة. لذا قومي أولًا بضبط انفعالاتك وحاولي تهدئة زوجك من خلال لغة جسدك ونبرة صوتك الهادئة!

أنشري المرح في المنزل

قد تكون عصبية زوجك ناجمة عن ضغوطات الحياة اليومية والتي قد ينقلها معه الى المنزل، لذا حذاري المشاحنات والتذمر المستمر من مزاجه السيء هذا، بل قومي بالمقابل بنشر أجواء المرح في المنزل فذلك من شأنه أن يعدّل مزاجه!

إقرأي أيضًا: 7 خطوات للتعامل مع الزوج العنيد



إختبار الشخصية

إختبار: ما هي الصفة التي يقولها عنكِ زوجكِ سراً؟