5 أخطاء لن تساعد زوجك على تحسين مزاجه!

5 أخطاء لن تساعد زوجك على تحسين مزاجه!

تجد العديد من النساء صعوبة في التعامل مع الزوج في بعض الظروف الدقيقة، وخاصةً عندما يكون مزاجه سيئ. في هذا السياق، سنسلّط الضوء قي هذا المقال، على بعض الأخطاء التي تقترفينها عن غير قصد، في مثل هذه الحالات.

كيف تسيطرين على التقلبات المزاجية في العلاقة الزوجية؟

* لا تكثري من الأسئلة: "هل أنت بخير؟"، "هل أنت غاضب منّي؟"، "ما هو الأمر الذي يزعجك؟"... هذه الأسئلة ستشعل غضبه. لذلك ننصحك تجنّب التحدّث عن مزاجه العكر أو عن الأشياء التي تضايقه حتّى يهدئ.

* لا تحاولي أن تجدي الحلول لمشاكله: يحتاجك زوجك في الأيام الصعبة لتستمعي إليه ولا يريدك أن تجدي له الحلول وطمأنته. ما عليك سوى أن تكوني إلى جانبه وتفسحي له المجال للتكلّم عمّا يزعجه، حتّى يشعر بالراحة.

* لا تحدّثيه عن مشاكلك: إن كان زوجك في مزاج عكر، فذلك يعني أنّ الوقت ليس مناسباً أبداً لمشاركته مشاكلك! فالتحدّث عن المشاكل لن يساعده على تحسين مزاجه، إنّما سيشعره بأن الضغوط تتفاقم ممّا سيزيد الأمر سوءاً.

* تجنّبي لغة الوعظ: إستخدام لغة الوعظ مع الزوج هي أسوء طريقة لتحسين مزاجه. فسيعتبر زوجك أنّك لا تثقين بقدراته في التمييز بين الخطأ والصواب.

* لا تحاولي التخفيف عنه من خلال المداعبة والدلع: لا تقترفي هذا الخطأ الذي تقوم به أغلبية النساء. فسيظنّ زوجك من خلال هذا التصرّف بأنّك لا تكترثين لمشاعره أو لمشاكله.

عبارات زوجتك ماذا تقصد من خلالها؟



إختبار الشخصية

إختبار: ما هي الصفة التي يقولها عنكِ زوجكِ سراً؟