7 خطوات للتعامل مع الزوج العنيد

7 خطوات للتعامل مع الزوج العنيد

زوجك لا يغيّر رأيه بسهولة؟ ولا يقبل توجيه اللوم إليه؟ ولا يستمع إلى رأي غيره، ولا يقبل إلا فكره هو؟ يملك الحجة أو الصوت العالي؟ إذاً أنت تعيشين مع زوج عنيد! لكي تتخطي هذه المشكلة التي من شأنها أن تهدد أي علاقة زوجية، "عائلتي" تقدم إلك بعض النصائح والخطوات التي تساعدك على التعامل مع الزوج العنيد.

* إهدأي وأضبطي أعصابك ولا تغضبي. أتركي زوجك العنيد يتحدث حتى ينتهي من كلامه. وإلجأي إلى الحوار الهادئ الذي يتميز بالتفهم والإستماع. فلا يمكنك أن تواجهي العناد بالمثل، كي لا تصلي إلى ما لا يحمد عقباه.

* كوني موضوعية، ولا تأخذي الكلمات القاسية على أنها إهانة شخصية. حددي هدفك، وحاولي أن تتجهي بفكرك، ثم بحوارك لتحقيقه. شجعيه وإمنحيه الحافز الإيجابي دائما.

* كوني واضحة في أن اقتناع أحدكم برأي الآخر، لا يعني إنتصار أحد على أحد، فهذه ليست حربًا، بل أنتم معًا، والقرار قد يؤثر عليكما معًا.

* أحرصي على تشجيعه والتعاون معه ومشاركته في أعمال مفيدة، ومساعدته في إتخاذ القرارات الجماعية بما يقلل من درجة العناد لديه.

* لا تصدري الأوامر له ولا تتحدثي معه بقسوة، و تجنبي المواقف المثيرة للإنفعال كي لا يزداد الوضع تأزّماً.

5 طرق تبعدك عن الخلافات الزوجية

* أعطيه الفرصة ليعبّر عن رأيه، واتركي له مساحة من الإستقلالية والحرية، ولا تضغطي عليه بكثرة طلباتك.

* إستخدمي حيلك المفعمة بالدلال والحب، كوني صديقته وزوجته في الوقت ذاته وتحلي بروح الدعابة متى تمكّنت من ذلك. فبالحب تقهرين العناد.

في النهاية، عليك أن تكوني ذكية، وتعاملي معه بمهارة وفن وحكمة. فلا أحد يتصف بالكمال.

النساء اللواتي لا يحب الرجال الزواج بهن



إختبار الشخصية

إختبار: ما هي الصفة التي يقولها عنكِ زوجكِ سراً؟