الدهون في الاربعين: إليك كيف تتخلصين منها!

الدهون في الاربعين: إليك كيف تتخلصين منها!

يعتبر الاربعين سناً صعباً بالنسبة الى المرأة، خصوصاً أنه في هذه المرحلة العمرية تنقطع الدورة الشهرية وبالتالي تتكدس الدهون في الجسم عموماً وفي البطن تحديداً. واذا كنت تتساءلين ما هياسباب زيادة الوزن رغم ممارسة الرياضةوتبحثين عن سبل فعالة للتخلص من الدهون في الاربعين، تابعينا في ما يلي

نصائح لحرق الدهون في الاربعين!

اذا، لكلّ امرأة بلغت الاربعين من العمر وتبحث عن طرق فعالة لحرق الدهون من جسمها وبطنها، اتبعي النصائح والخطوات التالية:

  1. الحدّ من التوتر: كلّما تقدمت المرأة في الهمر كلّما زادت مستويات التوتر والاجهاد لديها وهذا ما يترافق مع ارتفاع في مستويات الكورتيزول في الجسم الامر الذي يؤدي الى تراكم الدهون وتكدّسها. لذا، إذا كنت ترغبين في التخلص من الدهون واستعادة رشاقتك بعد الاربعين حاولي التخفيف من نسبة التوتر وذلك عبر ممارسة تمارين الاسترخاء كاليوغا مثلاً او القيام بالنشاطات المسلية.

  2. تناول المأكولات بطريقة معاكسة: بحسب ما يقول ويؤكد خبراء التغذية، فإن أفضل وسيلة للتخلص من الدهون في سنّ الاربعين تكمن في تناول الطعام بطريقة معاكسة. أي مثلاً تناول الباستا الغنية بالكربوهيدرات في الصباح بدلاً من وجبة الفطور وذلك ليتمّ حرقها وتناول الوجبات الخفيفة الغنية بالروتين على وجبة العشاء تفادياً لتراكم الدهون وتكدّسها في الجسم.

  3. التركيز على الألياف: من اهم النصائح الواجب على المراة اتباعها مع بلوغها الاربعين من العمر هو استهلاك ما لا يقلّ عن 25 غراماً من الالياف الطبيعية يومياً والتي تساعدها في حرق الدهون والحفاظ على رشاقتها.

  4. إرباك العضلات: قد تكون هذه المعلومة مفاجئة، لكن تبيّن أنّ العضلات تعتاد على نفس أنواع التمارين الرياضية وهذا ما يحول دون حرق الدهون. لذا، إذا كنت تريدين في حرق الدهون مع بلوغك سنّ الاربقعين عليك إرباك العضلات وذلك عن طريق التنويع في التمارين الرياضية.

اقرئي ايضاً: نصائح مضمونة تعلمك كيفيه خساره الوزن بطريقه سريعه



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟