اكتشفي ابرز اسباب زيادة الوزن رغم ممارسة الرياضة!

اسباب زيادة الوزن رغم ممارسة الرياضة

المواضيع

  1. كيف يزداد الوزن؟

  2. ما هي اسباب زيادة الوزن رغم ممارسة الرياضة؟

تسال المراة عن اسباب زيادة الوزن رغم ممارسة الرياضة خصوصا ان حصول هذا الامر يمكن ان يحبطها ويجعلها تفقد الحماس للقيام بحمية غذائية لخسارة الوزن. فما هي الاسباب التي تؤدي الى حدوث هذا الامر؟ تابعي عائلتي في هذا الموضوع الذي تكشف لك فيه الجواب.

سبق لنا ان اجبنا في موضوع سابق الى سؤال كيف يتخلص الجسم من الدهون بعد حرقها، وفي هذا المقال سوف نتطرق الى موضوع يشغل بالك ايضا وهي اسباب زيادة الوزن رغم ممارسة الرياضة.

كيف يزداد الوزن؟

يزداد الوزن عندما ترتفع نسبة الدهون في الجسم، واحيانا تتفاقم هذه المشكلة الى حد وصول الشخص الى السمنة والوزن الزائد. وامام هذه الحالة يلجأ عدد كبير من الاشخاص الى ممارسة الرياضة وتمارين شد الجسم في المنزل في اسبوع من اجل استعادة الرشاقة. ولكن ما اسباب زيادة الوزن رغم ممارسة الرياضة؟

ما هي اسباب زيادة الوزن رغم ممارسة الرياضة؟

  • ممارسة الرياضة من دون إتباع نظام غذائي صحي: يعتقد الكثير من الاشخاص ان ممارسة الرياضة كافية لخسارة الدهون والتالي خفض الوزن، لكن بحسب الدراسات العملية الحديثة، فإن ممارسة الرياضة لا تكون كافية إذا لم تترافق مع حمية غذائية متوازنة تكون قليلة السعرات الحرارية، كما أن ممارسة الرياضة تعمل احيانا على زيادة تشكل دهون إضافية بالجسم وهذا ما يتطلب ريجيما خاصا.
  • عدم حرق سعرات حرارية كافية: تختلف طبيعة الجسم من شخص الى آخر وبالتالي تأثير الرياضة يمكن ان يتغير، ومن اجل الحصول على النتائج المرجوة من الرياضة يجب ان يتم احتساب السعرات الحرارية التي يتم تناولها يوميا والعمل على حرق المقدور نفسه عبر الرياضة، وعندها تحدث خسارة الوزن.
  • عدم إعطاء الجسم الوقت الكافي للاستجابة: هناك انواع من الاجسام لا تستجيب بسرعة للتمارين الرياضية، ولهذا السبب يدعو الخبراء الى التأني وإعطاء الجسم الوقت الكافي اي اسابيع او اشهر كي يستجيب.

في الختام ننصحك بعدم فقدان الامل والاصرار على متابعة الرياضة كي تحصلي على النتائج اللازمة، لذا يمكن التعرف الى افضل رياضه لتخفيف الوزن بسهولة!



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟