حيلة بسيطة وفعالة لإزالة الروائح الكريهة من علب حفظ الطعام!

كيفية إزالة الروائح الكريهة من علب حفظ الطعام

مهما قمتِ بتنظيف علب حفظ الطعام بسائل الجلي وحتّى نقعها بالماء الساخن، قد تلحظين من وقت إلى آخر، وعندما يحين موعد استعمالها ثانيةً، أنّها لا زالت تحتفظ برائحة الطعام الذي إحتوته سابقاً. وإستعمالاً بعد آخر، ستتراكم هذه الراوئح لتصبح كريهة ومزعجة للغاية... فكيف تتخلصين منها؟

أولاً، ما سبب الروائح الكريهة؟

تشكلّ الروائح الكريهة داخل حاويات الطعام أمر طبيعي للغاية، فهو لا يعني أنكِ لم تقومي بتنظيفها جيّداً، بل يعود لكون المواد التي صنّعت منها هذه العلب تحتوي على مسام يستطيع الطعام التجمّع فيها، ولو بجزيئات صغيرة. هذه الجزيئات تتراكم مع الوقت وتسبب انبعاث رائحة كريهة، وحتّى أحياناً تسبب تصبّغاً خصوصاً عند وضع طعام بصلصات ملونة مثل البندورة.

كيف تتخلصين من الروائح المزعجة؟

الأمر أسهل بكثير ممّا تظنين، إذ جئناكِ بحيلة بسيطة للغاية، من مكوّن واحد موجود في كلّ منزل: إنّه "ورق المسودّة". ولكن ما هو هذا النوع من الورق؟ لا تقلقي، فلن تحتاجي لأنّ تقصدي المكتبة أو السوبرماركت لإيجاده، إذ أنّكِ تستطيعين إيجاده في إيصالات المتاجر والفواتير، أو بكلّ بساطة الجرائد.

كلّ ما عليكِ فعله هو تنظيف العلبة جيّداً وتجفيفها، ومن ثمّ تجعيد ورقة مسوّدة من أحد المصدرين المذكورين أعلاه ووضعها داخل حاوية الطعام. بعدها، أغلقي العلبة بالغطاء المخصّص لها، ووضبيها داخل المكان الذي تحفظينها فيه ضمن مطبخكِ.

كيفية إزالة الروائح الكريهة من علب حفظ الطعام

OnePotChefShow

اتركي الورقة داخل علبة حفظ الطعام حتى الإستعمال التالي لها، وستلحظين عند فتحها بأنّها خالية كليّاً من أي رائحة مزعجة!

والسبب؟ سيقوم هذا الورق خلال ضغطه داخل العلبة عند إغلاقها بإمتصاص الجزيئات العالقة في المسام.

فما الذي تنتظرينه؟ جرّبي هذه الحيلة البسيطة مع مختلف أنواع حاويات الطعام البلاستيكية بمختلف الأحجام، إذ لن تضطرّي لرمي أي منها بسبب الرائحة المزعحة بعد الآن!

إقرئي المزيد: حيل منزلية مذهلة لإزالة البقع عن الأواني البلاستيكية!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟