حيل منزلية مذهلة لإزالة البقع عن الأواني البلاستيكية!

حيل منزلية لإزالة البقع عن الأواني البلاستيكية

إنتهيتِ من تنظيف الأواني البلاستيكية، لتصدمي ببقايا بعض البقع العنيدة أو التصبّغ، على الأرجح بسبب صلصات الطعام التي تحتوي على الطماطم؟ تمهّلي ولا تقومي برميها، فلحسن الحظ، توجد بعض الحيل التي بإمكانك الإستفادة منها لإعادة تلك الأواني وكأنها جديدة، وذلك من حواضر منزلكِ!

  • الخل الأبيض: قومي بمزج مقدارين متوازيين من الخلّ الأبيض والماء، واعمدي إلى نقع الأواني بهذا الخليط لبضع ساعات. بعدها، أغسليها جيداً كالعادة واتركيها لتجفّ لتلاحظي أن البقع زالت! لا تقلقي من رائحة الخلّ القوية، فهي ستختفي بعد جفاف الماء. هذه الحيلة فعل أيضاً لإزالة الترسّبات الكلسية.
  • صودا الخبز: قومي بتشكيل معجون من خلال إضافة القليل من الماء إلى كمية كافية من الـBaking Soda، وطبّقيه على مواضع البقع التي تريدين إزالتها. اتركي المعجون ليتفاعل لبضع ساعات، ثمّ إمسحيه برقعة أو إسفنجة رطبة. بعدها، إغسلي الأواني بسائل الجلي الإعتيادي، وستذهلين بالنتيجة!
حيل منزلية لإزالة البقع عن الأواني البلاستيكية
  • الحامض: الطقس مشمس؟ إستفيدي من الأمر! فكلّ ما عليكِ فعله هو فرك مكان البقع بداخل حامضة مقصوصة، وتركها في الخارج تحت أشعّة الشمس ليوم أو يومين. أَدخلي الأواني بعد إنقضاء هذا الوقت، واغسليها لتلحظي مدى فعالية مزج عصير الليمون بأشعّة الشمس!

ملاحظة: علماً بأنّ البلاستيك مسامي وسهل الإختراق، إمتنعي عن إستخدام المبيّض خلال تنظيف الأواني البلاستكية.

فما الذي تنتظرينه؟ جرّبي إحدى هذه الطرق، وشاركينا النتيجة التي حصلتِ عليها في خانة التعليقات.

إقرئي المزيد: قبل شراء أي قارورة ماء بلاستيكية، تأكّدي من هذا الرقم!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟