ما هي أعراض الحمل قبل الدورة؟

اعراض الحمل قبل الدوره

هل كنت تحاولين الإنجاب أخيراً والآن تنتظرين ظهور أي عارض من أعراض الحمل مثل انقطاع الدورة الشهرية لتتأكّدي أنك حامل؟ ربما لن تضطري إلى الإنتظار طويلًا بعد اليوم.

تتعدّد كثيرًا الأعراض التي تظهر قبل انقطاع الدورة الشهرية والتي يمكنك الإعتماد عليها لمعرفة في حال تم حدوث الحمل. غالبًا ما نتجاهل هذه الأعراض بسبب عدم معرفتنا الكاملة بالعلامات التي تكون ناتجة عن حدوث الحمل. لكن ما هي أبرز هذه الأعراض؟

  • الشعور بالغثيان: تظن المرأة عادةً أن هذا العارض يكون ناتجاً عن قلة النوم أو بسبب تناول طعام معين. لكن ما عليك معرفته أنه يعتبر الشعور بالغثيان من أعراض الحمل الأكثر شيوعًا بسبب ارتفاع نسبة هرمون الأستروجين والبروجستيرون في الجسم.
  • الشعور بالتعب والإرهاق: هل تشعرين بكثرة التعب على الرغم من عدم قيامك بأي عمل شاق؟ قد يكون هذا الأمر ناتجاً عن حدوث الحمل بسبب ارتفاع نسبة البروجستيرون خلال الحمل.

  • تغير نظام الغذائي لديك: تلاحظين زيادة رغبتك بتناول مختلف أنواع الأطعمة خلال الفترة الأولى بسبب اختلاف معدل الأستروجين في الجسم، الأمر الذي قد يؤثر على حاسة التذوق لديك.

  • ظهور بقع من الدم: يعتبر هذا العارض من أكثر أعراض الحمل شيوعًا إلاّ أن عليك التفرقة بين دم الحمل ودم الدورة الشهرية. غالبًا ما يحدث هذا العارض بعد نحو ستة إلى سبعة أيام من تخصيب البويضة.

  • الشعور بالتشنجات: غالبًا ما تبدأين بالشعور بالتشنج في منطقة الحيض خلال فترة الدورة الشهرية.

  • الشعور بالدوران: بسبب تمدد الشرايين في الجسم لتحسين الدورة الدموية في الجسم، تعانين خلال هذه الفترة من انخفاض في مستوى السكر، الأمر الذي يؤدي إلى شعورك بالدوران.

هذا وقد تعانين أيضًا من الإمساك والألم في الظهر والصداع، إضافةً إلى زيادة رغبتك بدخول الحمام للتبول.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟