كم مل يشرب الرضيع في الشهر الاول؟

كم مل يشرب الرضيع في الشهر الاول

تسأل الأم للمرة الأولى كم مل يشرب الرضيع في الشهر الأول، ويجيب موقع عائلتي من خلال هذه المقالة المفصلة حول كمية الرضاعة الطبيعية والصناعية.

رغم دقّة التعامل معه في الفترة الأولى، لا يقوم حديث الولادة إلا بثلاثة أمور لا رابع لها: رضاعة، تبرز ونوم. ومع ذلك تتساءل الأمهات وبخاصة الجدد منهنّ عن أمور عدّة حول الشهر الأول من حياة رضيعهنّ. ومن أبرز الأسئلة كم مل يشرب الرضيع في الشهر الأول؟ إقرأي أيضًا كم مل يشرب الرضيع في الشهر الثاني.

وفيما يلي، أرقام مفصلة حول كمية رضاعة الطفل الرضيع إن كانت رضاعة طبيعية أو اصطناعية.

كم مل يشرب الرضيع في الشهر الأول

إنّ حليب الأم والحليب الصناعي مصممان ليكونا المصدر الأساسي للتغذية طوال العام الأول من عمر الرضيع. لذا، يعدّ الحليب الغذاء الأول والأخير لمن هم دون الستة أشهر. وفيما يلي أكشف لك عن كم مل يشرب رضيعك في الشهر الأول من حياته:

  • حليب الثدي: لا يوجد كمية محددة ولا يمكن تحديدها أصلًا، لأن طفلك في شهره الأول يأكل كل ما يشعر بالجوع ويسحب الكمية التي يحتاجها. لذا، قومي بإرضاعه من دون أن تحسبي لا الوقت ولا الكمية، خاصة إذا كنت تعتمدين طريقة الرضاعة الطبيعية والصحيحة.
  • الحليب الصناعي: في الشهر الأول من عمر رضيعك، يحتاج ما بين 60 الى 90 مل كل 3 الى 4 ساعات من الحليب الصناعي. وتجدر الإشارة الى أنّه لكل 30 مل تضعين ملعقة واحدة من الحليب.

كيف أعرف أن طفلي جائع في الشهر الأول؟

في البداية، قد توترك وتيرة الرضيع في طلب الأكل، لأنّه قد يحتاج بين الرضعة والأخرى الى ساعتين فقط من الراحة. وفي كل الأحوال من الجيّد أن تعطي الحليب لطفلك على الطلب.

وتشمل العلامات التي تدل على جوع رضيعك ما يلي:

  • تحريك رؤوسه من جانب إلى آخر
  • فتح فمه
  • يخرج لسانه
  • وضع يديه وأصابعه وقبضاته على فمه
  • يجمع شفاهه كما لو كان يمصّ
  • البكاء المرافق لاشارة الجوع التي عددتها لك

وعلى الرغم مما قد تعتقدينه، فإن البكاء هو علامة متأخرة على الجوع. يجب عليك إرضاع طفلك قبل أن يشعر بالجوع لدرجة أنه ينزعج ويصعب تهدئته.

ومع ذلك، من المهم أيضًا أن تدركي أنه في كل مرة يبكي فيها طفلك، لا يكون ذلك بالضرورة بسبب الجوع. في بعض الأحيان، يحتاج الأطفال فقط إلى الحضن أو التغيير. فإذا بكى طفلك بعد ساعة فقط من الرضاعة الجيدة، فقد يكون هناك شيء آخر يسبب له الضيق.

وأخيرًا، واكبي تطور ابتسامة طفلك في عامه الأول، وكوني الام التي تنتبه الى تفاصيل نمو أطفالها لتتمكني من معرفة حاجاتهم بشكل أفضل.



إختبار الشخصية

إختبار: أجيبي على أسئلتنا وسنكشف أي أم جديدة أنت؟