هل تعلمين كم مره يتبرز المولود؟

كم مره يتبرز المولود

هل تعلمين كم مره يتبرز المولود؟ هل من الطبيعي أن يتبرز المولود بعد الإنتهاء من كل رضعة؟ هل تشعرين بالقلق بسبب عدم تبرز اطفل أبدًا خلال النهار؟ مهما كان السؤال الذي يخطر في بالك، سنجيبك عليه في هذا المقال من "عائلتي".

من الطبيعي أن يخطر في بالك العديد من الأسئلة التي تتمحور حول صحة الطفل خصوصًا في حال كانت هذه ولادتك الأولى. لا تعلمين ما هو الصح وما هو غير الطبيعي ولا تتمكنين من التفرقة بين الأعراض العادية والأعراض المثيرة للقلق.

بدايةً، عليك أن تعلمي أن نمط التبرز يختلف بشكلٍ كبير بين طفلٍ وآخر، ما يعني أنه لا يمكنك أبدًا مقارنة طفلك بأي طفلٍ آخر. في بعض الأحيان، قد يتبرز الطفل بعد كل وجبة في حين أن طفلٍ قد آخر لا يتبرز غير مرة واحدة في الأسبوع.

هل يعتبر التبرز لمرة في الأسبوع أمر خطير؟

لا. لطالما أن لون البراز لم يختلف ولم تلاحظي ظهور أي أعراض عند الطفل، ليس من الأمر الغريب أن يتبرز الطفل مرة واحد في الأسبوع. لكن في حال لاحظت أن طفلك يجد صعوبة في التبرز، ذلك يعني أنه يعاني من الإمساك ويجب عليه الخضوع للعلاج في أقرب وقت ممكن.

هذا ويقال أن الطفل الذي يرضع رضاعة طبيعية يتبرز لمرات مقارنةً بالطفل الذي يخضع للرضاعة الصناعية إذ يتبرز ما بين الـ6 والـ10 مرات في النهار. لكن عليك أن تعلمي أن هذا الأمر قد يتغير بعد مرور ثلاثة أسابيع على ولادة الطفل.

هل من الطبيعي ألا يتبرز الطفل خلال النهار؟

يقال أن كل ما يدخل جسم الطفل خلال الأسابيع الأولى يخرج مع البراز. لذلك، تلاحظين تبول الطفل بعد كل رضاعة، ما يعني أن عدد مرات تبرز الطفل يحدد ما إذا كان يحصل على الكمية اللازمة من الحليب.

لكن نعيد ونكرر أنه لا يجب أن تشعري بالقلق في حال تبرز الطفل مرة في الأسبوع إذ يعتبر هذا الأمر طبيعي لطالما أن تصرفاته لم تتغير بتاتًا.



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟