كيف أتعامل مع طفل عمره شهرين؟

كيف اتعامل مع طفل عمره شهرين

كيف اتعامل مع طفل عمره شهرين؟ تم تداول هذا السؤال كثيرًا بين الأمهات الجديدات خصوصًا في حال كان هذا طفلهن الأول! فقد تشعر الأم بالإرتباك والخوف حيال قيامها بأي عمل بطريقة خاطئة.لكن لا تقلقي حيال هذا الموضوع إذ يساعدك موقع "عائلتي" اليوم من خلال تقديم بعض النصائح التي تساعدك على تربية طفلك عند بلوغه عمر الشهرين.

  • الطعام: قد تزيد رغبة الطفل في تناول الطعام خلال هذا الشهر. لذلك، في حال إطعام الطفل وكنت تشعرين أنه لا يزال يشعر بالجوع، يمكنك زيادة كمية الحليب قليلًا. هذا وعلى الرغم من أنك ستحتاجين إلى الإستيقاظ ليلًا من أجل إرضاع الطفل، إلا أنك ستلاحظين أن طفلك يحصل على عدد ساعات أطول من النوم.
  • النوم: لقد تحدثنا كثيرًا عن عدد ساعات النوم اللازمة للطفل الرضيع. خلال هذا الشهر، من الطبيعي أن يحصل الطفل على ما بين الـ9 ساعات والـ18 ساعة من النوم خلال النهار. هذا غالبًا ما يبدأ الطفل بالشعور بالتعب بعد مرور نصف ساعة على الرضاعة ويعتبر هذا الوقت الأفضل من أجل وضعه في سريره للنوم.
  • التصرف: تشعرين بالتوتر الكبير خلال هذا الشهر بسبب استمرار طفلك بالبكاء! تتعدد كثيرًا الأسباب التي تؤدي الى بكاء الطفل إلا أنك قد تجدين صعوبة في تلبية رغباته خصوصًا بعدما تكونين قد حاولت القيام بكل الأمور التي تخطر في بالك.

هذا وننصحك بالتحدث مع طفلك كلما تقومين بأي حاجة أمامه. في هذه الحالة، سيتمكن الطفل من فهم ما تفعلينه وقد يساعده هذا الأمر على الكلام في وقتٍ مبكر.

خلال هذا الشهر، يبدأ الطفل باكتشاف يديه ورجليه وتتطور رؤية بشكلٍ بسيط. لذلك، تلاحظين أنه يراقبك مهما فعلت. أما بالنسبة لوزنه ، فيزداد وزن الطفل خلال هذا الشهر ما بين الـ150 والـ200 غرامًا في الأسبوع. لذلك، لا تظني أن هذا العدد إذ إن زيادة الوزن يشير إلى أن صحة طفلك بخير.



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟