ما مدة الرضاعة الطبيعية لعمر شهرين بالدقائق؟

ما مدة الرضاعة الطبيعية لعمر شهرين بالدقائق؟

المواضيع

  1. مدة الرضاعة الطبيعية لعمر شهرين!

  2. عوامل مؤثرة في مدة الرضاعة الطبيعية!

  3. معدل الرضاعة الطبيعية في اليوم!

ما مدة الرضاعة الطبيعية لعمر شهرين بالدقائق وما هو معدل الرضاعة الطبيعية في اليوم الواحد وما هي طريقة الرضاعة الطبيعية الصحيحة؟ لمعرفة الاجابة عن كل هذه التساؤلات تابعي عائلتي في هذا الموضوع الذي تكشف لك فيه كل المعلومات عن رضاعة الطفل في عمر شهرين.

تحمل الرضاعة الطبيعية فوائد جمة على الام والطفل فهي تعزز الروابط النفسية بينهما وتقوي مناعة الرضيع لمحاربة الامراض، الا ان الام غالبا ما تتساءل عن مدة الرضاعة الطبيعية واذا كان الطفل قد شبع فعلا.

مدة الرضاعة الطبيعية لعمر شهرين!

فوائد الرضاعة الطبيعية على الام والطفل معا كثيرة ومتعددة، لكن السؤال الذي يطرح نفسه هو ما مدة الرضاعة الطبيعية لعمر شهرين وللاطفال حديثي الولادة؟

في الواقع، وبحسب ما يقول اطباء الاطفال، فان مدة الرضاعة الطبيعية لعمر الشهرين وللاطفال حديثي الولادة تختلف من طفل لآخر وباختلاف ساعات نومهم. الا ان مدة الرضاعة الطبيعية تستغرق من 15 الى 20 دقيقة من كل ثدي عند المواليد الجدد وفي الاسبوعين الاولين، لتتراوح بين 5 الى 7 دقائق مع تقدمهم قليلا في السن ومع بلوغهم الشهرين.

عوامل مؤثرة في مدة الرضاعة الطبيعية!

تجدر الاشارة الى ان مدة الرضاعة الطبيعية لعمر الشهرين وللمواليد الجدد تختلف باختلاف عدة عوامل ومنها:

  1. كمية حليب الثدي التي تكون قليلة في البداية ليدر الحليب اكثر مع نمو الطفل

  2. سرعة تدفق الحليب وضخه من ثدي الام

  3. قدرة الطفل وسرعته في الرضاعة

  4. مدى قدرة الطفل على اصاق فمه بحلمة الرضاعة

  5. مكان تواجد الطفل اثناء الرضاعة اذ ان الاصوات العالية تشتت انتباهه عن الرضاعة

معدل الرضاعة الطبيعية في اليوم!

اذا، كما سبق وذكرنا فان كمية حليب الثدي تلعب دورا بالغ الاهمية في تحديد مدة الرضاعة الطبيعية لعمر شهرين وللمواليد الجدد لذا ننصحك بتناول هذه الأطعمة خلال الرضاعة الطبيعية.

اما في ما يتعلق بمعدل الرضاعة الطبيعية في اليوم الواحد، فقد لاحظ الاطباء ان الاطفال حديثي الولادة يرضعون بمعدل 8 الى 12 رضعة في اليوم الواحد، اي رضعة كل ساعتين الى ثلاث ساعات. في حين تقل عدد الرضعات في اليوم لتبلغ 6 الى 8 رضعات مع بلوغ الطفل شهره الثالث.

اخيرا، وبعد ان سبق وكشفنا لك مدة الرضاعة الطبيعية لعمر شهرين بالاضافة الى معدل عدد الرضعات في اليوم الواحد، ندعوك الى الاطلاع على اسباب وطرق علاج تشققات الحلمتين اثناء الرضاعة.



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟