اليك كل الحقائق عن لقاح مودرنا وفعاليته في محاربة فيروس كورونا!

اليك كل الحقائق عن لقاح مودرنا وفعاليته في محاربة فيروس كورونا!

المواضيع

  1. فعالية لقاح مودرنا ضد كورونا!

  2. مزايا لقاح مودرنا!

  3. الاعراض الجانبية للقاح مودرنا!

تبحثبن عن معلومات عن لقاح مودرنا ومدى فعاليته في محاربة فيروس كورونا واذا تم تحديد موعد طرح لقاح لفيروس كورونا في الاسواق اضافة الى آثاره الجانبية؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع الذي تجيبك فيه عن كل هذه التساؤلات وتكشف لك فيه كل الحقائق عن لقاح مودرنا.

في ظل تفشي فيروس كورونا Covid 19 في العالم اسره وخطفه لكثير من الارواح، عملت المراكز الطبية على العمل بجهد لتوفير لقاح فعال يحمي منه، وقد راج الحديث عن لقاح فايرز ولقاح مودرنا. وفي هذا الموضوع نكشف لك كل المعلومات عن لقاح مودرنا.

فعالية لقاح مودرنا ضد كورونا!

تماما كما سبق واجبناك في موضوع آخر على سؤال هل لقاح كورونا المحتمل يأخذ بعين الإعتبار خوف الأطفال من وخز الإبرة، نكشف لك في ما يلي مدى فعالية لقاح مودرنا في الحماية من فيروس كورونا.

في الواقع، وبعد ان اعلن تحالف شركتي فايزر الاميركية وبيونتيك الالمانية عن فعالية لقاحها قد تجاوزت الـ90%، فان شركة مود\رنا اعلنت في مؤتمرها الصحفي ان فعالية لقاحها قد بلغت 94.5%، وانه يوفر حماية من فيروس كورونا لمدة سنة على الاقل.

تجدر الاشارة الى انه سيتم توزيع لقاح مودرنا قريبا، خصوصا بعد ان اثببت التجارب السريرية نجاحه وفعاليته في الحماية من فيروس كورونا.

مزايا لقاح مودرنا!

اذا، وبعد ان كشفنا لك في الشق اعلاه ما مدى فعالية لقاح مودرنا في الوقاية من فيروس كورونا، نستعرض لك في ما يلي مزاياه:

  • لا يحتاج لقاح موردنا ان يخزن في درجة حرارة منخفضة جدا على غرار لقاح فايرز وهذا ما يجعل توزيعه اسهل
  • يمكن تخزين لقاح مودرنا في غرفة تتراوح بين 2 الى 8 درجات مئوية لمدة شهر، وفي 20 دردة مئوية تحت الصفر لمدة تصل الى 6 اشهر
  • يحمي لقاح مودرنا من اعراض فيروس كورونا الشديدة واشكاله المختلفة

الاعراض الجانبية للقاح مودرنا!

صحيح ان لقاح مودرنا هو من اهم الاجراءات الوقائية للحماية من فيروس كورونا اثناء السفر، الا انه كغيره من انواع اللقات المختلفة، يترافق مع بعض الاعراض الجانبية ومنها:

  1. ارتفاع درجة حرارة الجسم والاصابة بالحمى

  2. تسارع ضربات القلب

  3. الاصابة بالدوار والدوخة والاعياء

  4. المعاناة من الحساسية

  5. المعاناة من الصداع والم في الراس

  6. المعاناة من الم مكان الوخز

  7. الاصابة بالم بسيط في العضلات

اخيرا، وبعد ان كشفنا لك في هذا الموضوع كل المعلومات عن لقاح مودرنا بما فيها مدى فعاليته في الحماية من فيروس كورونا اضافة الى مزاياه واعراضه الجانبية، ندعوك الى الاطلاع على كل ما تحتاج المرأة الحامل معرفته عن فيروس كورونا وتأثيره عليها وعلى طفلها.



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!