تحديد موعد طرح لقاح لفيروس كورونا في الاسواق

خبر سعيد: لقاح لفيروس كورونا يطرح في الاسواق في أكتوبر!

منذ أن بدأ ينتشر في العالم أجمع مسبباً الموت لمئات آلاف الاشخاص ومهدداً حياة الملايين، بدأ الاطباء والعلماء يبحثون عن دواء ولقاح لفيروس كورونا Covid 19. وعلى ما يبدو أصبحنا على مشارف التخلّص من هذا الفيروس الذي حيّر العالم بأسره خصوصاً أنه أصاب مختلف البلدان.

فبعد أن طوّر بعض العلماء قناع السيليكون الجديد بمواصفات مذهلة للحماية من كورونا، ها هم علماء آخرون يبشّرون بقرب موعد طرح لقاح لهذا الفيروس.

وفي التفاصيل، يبدو أن خبراء من جامعة أكسفورد الانكليزية قد يربحون السباق لناحية تطوير لقاح لفيروس كورونا Covid 19 ويحصلون على الموافقة عليه بحلول شهر أكتوبر خصوصاً بعد أن أعلنت منظّمة الصحّة العالمية أن "لقاحهم هو الانسب حتّى الآن".

وبحسب ما أظهرت التجارب السريرية الـ3، فإنه بحلول نهاية شهر أغسطس قد نتمكّن من معرفة في ما إذا كان لقاح أكسفورد سيبصر النور فعلاً ويصبح متاحاً للاستخدام في علاج فيروس كورونا الذي أصاب ما يزيد عن 12 مليون شخصاً حول العالم.

وكانت مجلّة The Economist قد أكّدت أن تجربة واحدة ناجحة ستسمح بالموافقة على استخدام هذا اللقاح في حالات الطوارئ. تجدر الاشارة الى أن اللقاح مصنوع من فيروس معدل وراثياً وتمَّ تغييره، مما يعني أنه يبدو وكأنه فيروس تاجي، ولكنه لا يسبب العدوى للبشر ويدرّب الجهاز المناعي لمهاجمة الفيروس.

اقرئي ايضاً: ما هي نسبة الشفاء من فيروس كورونا؟



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!