إليك كريمات تفتيح ماتضر الحامل

كريمات تفتيح ماتضر الحامل

المواضيع

  • كريمات تفتيح ماتضر الحامل
  • هل كريمات التفتيح آمنة اثناء الحمل
  • اضرار استخدام كريمات التفتيح أثناء الحمل

  • إرشادات قبل استخدام كريمات او منتجات التبييض

تهتم النساء بشراء كريمات تفتيح ماتضر الحامل لتتمكن من الاعتناء ببشرتها جيدا اثناء هذه الفترة، ومن هنا سنعرفك على الكريمات الآمنة التي يمكنك استخدامها.

هل كريمات التفتيح آمنة اثناء الحمل

من الضروري جداً في فترة الحمل ألاّ تهملي بشرتك وتحافظي عليها وعلى نضارتها، وكن يجب عليك الانتباه أولاً الى المنتجات التي تستخدمينها كي لا تسببي أي اضرار عليك وعلى الجنين. عليك الانتباه أيضاً الى تركيبة هذه الكريمات وعلى ماذا تحتوي، فالكثير من الأطباء يفضلون الابتعاد عن الكريمات في فترة الحمل كي تحافظي على سلامتك وسلامة جنينك وجلدك، ومن اهم محتويات الكريمات هي الآتي:

  • أملاح الزئبق: من العناصر الموجودة في تركيبات كريمات تبييض وتفتيح البشرة، وهو يحتوي على الأمونيا التي تمنع تكوين الميلانين وبالتالي تفتح البشرة. يعتبر هذا العنصر غير آمن في فترة الحمل ومن الممكن ان يسبب التشوهات الخلقية للجنين ويؤثر على صحتك وصحته، ومن الاضرار الأخرى له نذكر:
  • الهيدروكينون: يستخدم الهيدروكينون في الكثير من كريمات التبييض، فهو يعمل على منع التصبغ، فإذا قمتي باستخدام الكريمات التي تحتوي على هذا العنصر تحت إشراف طبي ومن بعد استشارة الطبيب المختص، لن تسببي أي ضرر عليك وعلى الجنين. من الممكن ان يسبب تهيج البشرة او الحساسية الشديدة لكن هذا نادر جداً، فلا توجد أي دراسة تثبت خطر استخدام المنتجات او الكريمات التي تحتوي على الهيدروكينون اثناء فترة الحمل لكن من المفضل التقليل منه لمنع أي آثار جانبية.
  • كريمات الستيرويد: اذا تم وصف أي نوع من هذه الكريمات اثناء فترة الحمل لسبب معين مثل الأكزيما، فيُعتبر استخدامه آمن ولا يسبب أي اضرار لأنه يؤخذ بالجرعة الصحيحة ولوقت محدد. ولكن اذا أكثرتي من استخدامه من الممكن ان تسببي ترقق الجلد وتبييض الجلد الدائم، فننصحك من هنا بعدم استخدام اي نوع من الكريمات إلا تحت الإشراف الطبي.

هل كريمات التفتيح آمنة اثناء الحمل

وفقاً لهيئة الخدمات الصحية الوطنية، فإن منتجات التبييض التي تحتوي على الهيدروكينون أو الكورتيكوستيرويدات مثل الأدوية الستيرودية التي لم يصفها الطبيب، هي ممنوعة اثناء فترة الحمل لأنها من الممكن ان تسبب آثار جانبية خطيرة اذا تم استخدامها بشكل غير صحيح. وينصح الكثير من الأطباء منهم الدكتور ميدير أن من الأفضل تجنب استخدام اي كريمات تبييض اثناء فترة الحمل، لأن في هذه الفترة، تصبح البشرة أكثر حساسية مما يزيد من خطر التعرض لأي مضاعفات وآثار جانبية.

اضرار استخدام كريمات التفتيح أثناء الحمل

قد تتعرضين لعدة أعراض او آثار جانبية بسبب استخدام كريمات تبييض البشرة اثناء فترة الحمل ومن هذه الاعراض نذكر:

إرشادات قبل استخدام كريمات او منتجات التبييض

قبل استخدام أي منتج أو كريم على البشرة او الجسم اثناء الحمل، عليك اتباع اهم النصائح والتعليمات أولاً:

  • احرصي على قرأة الارشادات جيداً قبل الاستخدام وانتبهي الى المحتويات جيداً.
  • لا تستخدمي اي منتج قبل استشارة الطبيب المختص كي لا تتعرضي لأي مضاعفات.
  • تجنبي استخدام اي كريم على الجلد المتورم او المكسور.
  • تجنبي استخدام الكريم ان كنت من صاحبات البشرة الحساسة.
  • اختبري الكريم على بقعة صغيرة من جسمك.

اذاً، ننصحك من هنا بتجنب استعمال اي كريم مبيض او منتج على البشرة قبل استشارة طبية في فترة الحمل كي لا تسببي أي اضرار او مخاطر عليك وعلى الجنين، ولتفادي هذه المخاطر، إلجئي الى طرق تنظيف البشرة الطبيعية.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟